14 ألفًا و 596 منتفعة في المرحلة الأولى لحملة تنظيم الأسرة بقنا

صورة من الحملة
صورة من الحملة

نظمت مديرية الشؤون الصحية بقنا، حملة تنظيم الأسرة في عدد من مراكز المحافظة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات المنتفعات بالمحافظة، تزامناً مع اليوم العالمي للسكان والصحة والتنمية والذي تنظمه وزارة الصحة والسكان برعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.

وأوضح الدكتور محمد يحى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أن المرحلة الأولي من الحملة قد إستفاد منها ١٤٥٩٦ في مراكز نقادة ، قفط ، دشنا ، نجع حمادي وفرشوط وذلك خلال الفترة من ٢ وحتي ٦ سبتمبر.

وأوضح بدران، أن إجمالي المنتفعات الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة بلغ ٩١٣٥ سيدة منهم ١٢٨٢ جدد و ٧٨٥٣ مترددات. 

◄ اقرأ أيضًا | وسط إقبال كبير.. سينما الأطفال تواصل فعالياتها بمقر مكتبة مصر العامة بقنا

وأضاف أنه قد تم صرف ٨٥٢ من حبوب تنظيم الأسرة الأحادية، ٥٣٢٢ حبوب مركبة ، ٣٢٤ لولب نحاسي ، ٢٢ لولب هرموني ،١٣٣١ حقن أحادية ،٣٩٤ حقن مركبة ، ٦٨٢ كبسولات تحت الجلد

وأشار إلى أن الحملة قد قدمت ٥٤٣ سونار للسيدات وتم توقيع الكشف علي ٤٨٥ سيدة ومتابعة حمل ل ٥٧٠ سيدة وتقديم المشورة ل ٥٢٢٨ سيدة.

فيما ذكرت الدكتورة رانيا الشهير مديرة إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، أن المديرية سوف تقوم بتنظيم المرحلة الثانية خلال الفترة من ١٠ وحتي ١٤ من الشهر الجاري في مراكز أبوتشت ، الوقف، قنا وقوص

وأوضحت أنه تقديم جميع الخدمات من خلال الفرق المدربة من الأطباء والتمريض وكذلك تقديم التوعية الصحية للسيدات وفق الحالة الصحية للمنتفعة نحو ضرورة تنظيم الأسرة وأثر ذلك علي خلق مجتمع أسري يحظى أفراده بالرعاية المجتمعية المتكاملة.