رئيس حزب الشعب الديمقراطي: السينما والمسرح هما قوتنا الناعمة ويجب دعمهما

الأعمال الفنية
الأعمال الفنية

قال خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن السيادة الوطنية والهوية الوطنية والقوى الناعمة لمصر، في قلوب العالم العربي والإسلامي، من المحيط إلى الخليج، من خلال الأعمال الفنية للمصريين، سواء في السينما أو المسرح أو المسلسلات، مشيرا إلى أن تلك الأعمال فرضت العقل الجمعي المصري الذي شكل وجدان كل شعوب المنطقة.

اقرأ ايضاً .. «تسلا» تجري تجاربها بصحاري الإمارات العربية المتحدة

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهوري، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز» أن اللهجة المصرية يفهمها الجميع، نظرًا لأنها لهجة سهلة بدون أي جهود، كما أنها تجد قاسمًا مشتركًا لدى كل الشعوب.

وتابع «يجب أن نطالب الدولة المصرية، بأن تقوم بدعم السينمات، ولا يجوز أبدًا أن ينحسر عدد السينمات لأي سبب من الأسباب، لأن السينما والمسرح هما قوتنا الناعمة بالإضافة الى الأعمال الدرامية التي انحصرت كثيرًا، كما أنه لا بد من دعم الأعمال الدرامية».

واستكمل «طالبنا بعدم الاكتفاء فقط ببعض الأعمال القليلة سنويًا»، مشيرًا إلى أن هناك أعمالاً تعزز من الوطنية والقوى الناعمة المصرية، ولكنها ليست كافية، كما أننا نريد دعم السينمات والمسارح ووضع خطط لإنشاء السينما والمسرح، لأن السينما والمسرح أكبر داعمين للدولة المصرية.