الجيش الروسي يحبط هجمات أوكرانية ويكبد كييف خسائر جسيمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صدت القوات الروسية 14 هجومًا للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي فيربوف ورابوتينو في مقاطعة زابوروجيه، حيث تم القضاء ما يصل إلى 110 جنود أوكرانيين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس: «بالإضافة إلى ذلك، دمرت الوحدات الروسية دبابتين وأربع مركبات مشاة قتالية ومركبتين مدرعتين وثلاث سيارات عسكرية ومدفع إم- 109 بالادين ومدفع هاوتزر إم- 777 أمريكي الصنع ومدفع غفوزديكا ومدفع هاوتزر من طراز "إف إتش 70" بريطاني الصنع، إضافة لمدفع "مستا بي" وآخر من طراز "دي- 30"، بالإضافة إلى محطة الحرب الإلكترونية "بوكوفيل أيه دي».

وأردف البيان: «على محور دونيتسك، خسر العدو أكثر من 320 جنديًا أوكرانيًا، بالإضافة إلى مدفعية ذاتية الدفع بولندية الصنع من طراز كراب».

فقد العدو أكثر من 320 جنديًا أوكرانيًا بين قتيل وجريح، ودبابة وناقلتي جند، و12 سيارة عسكرية، ومدفع "كراب"، وآخر من طراز "غفوزديكا"، ومدفعي هاوتزر من طراز "دي- 30" ومدفع من طراز "دي- 20".

وحدات من مجموعة القوات "الجنوبية" صدت، بالتعاون مع الطيران والمدفعية في اتجاه دونيتسك، تسع هجمات لمجموعات هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كليشيفكا وأندريفكا وخيميك في دونيتسك الشعبية.   

وخسر نظام كييف على محور جنوب دونيتسك ما يصل إلى 180 جنديًا ومركبتين مدرعتين ومدفع كراب البولندي ومدفعي هاوتزر من طراز "دي- 30" وآخر من طراز "غياتسينت بي".

بالإضافة إلى ذلك، تم صد هجوم معاد في منطقة نوفومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم إحباط أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية".