كيز تضرب موعدا مع سابالينكا في نصف نهائي أمريكا المفتوحة

كيز
كيز

أكملت لاعبة التنس الأمريكية ماديسون كيز عقد المتأهلات إلى الدور قبل النهائي في بطولة أمريكا المفتوحة، بفوزها الثمين 6 / 1 و6 / 4 على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا مساء الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش) في دور الثمانية للبطولة.

وضربت كيز المصنفة السابعة عشرة للبطولة موعدا في المربع الذهبي مع البيلاروسية آرينا سابالينكا المصنفة الثانية للبطولة والمرشحة الأولى للقب حاليا بعد خروج البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى من الدور الرابع للبطولة.

وأشعلت كيز بهذا آمال الجماهير الأمريكية في منافسة أمريكية خالصة على اللقب، حال تأهل كيز على حساب سابالينكا، وتأهل مواطنتها كوكو جوف على حساب التشيكية كارولينا موكوفا من خلال المواجهة الأخرى في المربع الذهبي للبطولة.

وحجزت كيز /28 عاما/ مكانها في المربع الذهبي لأمريكا المفتوحة للمرة الثانية بعدما سبق لها الوصول لنهائي البطولة أيضا في نسخة 2017.

كما حققت كيز الانتصار الثاني على التوالي في مواجهة اللاعبات المصنفات في المراكز العشرة الأولى عالميا؛ حيث أطاحت في دور الستة عشر بمواطنتها جيسيكا بيجولا المصنفة الثالثة عالميا.

وترى كيز أن الفاعلية في الأداء كان سر فوزها على فوندروسوفا المصنفة التاسعة للبطولة؛ حيث استغلت الفرص الثلاث التي سنحت لها لكسر إرسال منافستها بينما أهدرت فوندروسوفا تسع فرص.

وقالت كيز: "أمام جماهيرك، لا تشعر أبدا بأنك يمكن أن تهدر الفرصة.. المباراة في المربع الذهبي ستكون مختلفة تماما. ستكون هناك ضربات ساحقة عديدة ولن تكون هناك نقاط يتم فيها تداول الكرة طويلا".

وكانت سابالينكا وصلت إلى الدور قبل النهائي بفوز كبير 6 / 1 و6 / 4 على الصينية كينوين تشينج مساء الأربعاء.

ومن المقرر أن تتصدر سابالينكا التصنيف العالمي لمحترفات التنس في نسخته الجديدة يوم الإثنين المقبل، وذلك بدلا من البولندية إيجا شفيونتيك.