«هنعيش ونشوف» و«لما بدا يتثني».. لينا شاماميان تتألق بمسرح المحكي

المطربة السورية لينا شاماميان
المطربة السورية لينا شاماميان

كتبت/ نغم وليد

في جولة بعالم الغناء الشرقى والغربى الراقى جاءت ضمن فعاليات الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء والذى تنظمه دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر.


قدمت المطربة السورية لينا شاماميان على مسرح المحكي وبصوت ساحر بوصلة طرب شملت مجموعة من أعمالها الخاصة والمؤلفات المصرية والسورية وعدد من الموشحات الشهيرة منها على موج البحر، لما بدا يتثنى، هنعيش ونشوف، يا ظريف الطول، قصة عشق، موال أتخاف هجرانى، شام، ميدلى هالا اسمر اللون - إن راح منك يا عين، ميدلى ياما دق ع الراس طبول - دلعونا، ميدلى ما روحش الغيط - بيبه، آخر العنقود، يا مال الشام، قدود حلبية، ميدلى تراث ارمنى وعراقى، ميدلى هالالى و ع العين موليتين.


وفى مفاجأة فنية مميزة نالت إعجاب واستحسان الجمهور شكلا لينا شاماميان ونسمة محجوب ثنائى غنائى وقدما مجموعة من الاعمال الغربية الشهيرة. 

وكانت مجموعة التشيللو ستيت اوف هارمونى قد عزفت عدد من الالحان العربية والأجنبية الشهيرة منها العاصفة، توبة، النمر الوردي، ميدلي عمر خيرت، الأب الروحى، ميدلي الأفلام العربية، ألف ليلة و ليلة وغيرها.

مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء

يذكر أن قناة "الحياة" تنقل فعاليات الدورة الـ٣١ من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء بشكل يومي على الهواء مباشرة، ومن أهم الحفلات التي نقلتها الحياة، هاني شاكر، مدحت صالح، علي الحجار، هشام عباس، شيخ المنشدين ياسين التهامي وغيرهم من الحفلات التي حققت نجاحا ورواجا كبيرا عبر السوشيال ميديا.