نسرين عكاشة: خالد يوسف الوحيد الحاصل على حقوق تنفيذ فيلم «الإسكندراني»

 فيلم الإسكندراني
فيلم الإسكندراني

رفضت الإعلامية نسرين أسامة أنور عكاشة التعليق على ما ردده البعض حول فيلم "الإسكندراني".

 وقالت، في تصريحات صحفية، إنها لا تعلق على مثل هذه الأمور والأكيد أن الوحيد الذي حصل على موافقة الأسرة وحقوق تنفيذ وإنتاج فيلم الإسكندراني هو المخرج الكبير خالد يوسف. 

وحول اختيار المخرج خالد يوسف للفيلم قالت إنه كان قد قرأ عنه وهاتفها وطلب منها الحصول على حقوق العمل ووافقت وهو ما تحقق بالفعل. 

وأضافت أنه يوجد سيناريو بالفعل كتبه والدها الراحل الكبير أسامة أنور عكاشة ولكن خالد يوسف سيضع رؤيته وسيتم تحديث لزمن أحداث العمل لتواكب الزمن الجاري. 

وعن العمل قالت إنه سيكون استمرار لرحلة والدها في البحث في الهوية المصرية كما اعتاد في أعماله ورحلة خالد أيضا في نفس التوجه.

وكان خالد يوسف قد عبر لها عن سعادته بالذهاب في رحلة درامية جديدة في عالم من صناعة أبيها.

فيلم الإسكندراني بطولة أحمد العوضي، زينة، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، انتصار، حسين فهمي، خالد سرحان، محمد رضوان، محمود حافظ، محمود الليثي.

 

مسلسل "سره الباتع"

يذكر أن خالد يوسف قدم في موسم رمضان الماضي مسلسل "سره الباتع"، أول عمل يخرجه للتليفزيون.

تدور أحداث "سره الباتع" حول شخصية حامد، التي كانت لها بطولات روت عنها الأجيال منذ عصر الحملة الفرنسية على مصر، وتم بناء أكثر من مقام له في العديد من القرى، ويحاول شاب يحمل اسمه في الزمن الحاضر معرفة لغز السلطان حامد، خاصة وأن مقام السلطان كان له تأثير كبير على حياته، وأحداث المسلسل في حقبتين زمنيتين مختلفتين، إحداهما في العصر الحالي، والأخرى إبان الحملة الفرنسية على مصر في نهاية القرن الثامن عشر.