ضبط 2 طن جبنة فاسدة وتوابل منتهية الصلاحية في حملة مكبرة بالبحيرة

 ضبط 2250 كيلو جبن فاسد وغير صالحة للإستهلاك الآدمى
 ضبط 2250 كيلو جبن فاسد وغير صالحة للإستهلاك الآدمى

 تمكنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة من ضبط. 2250 كيلو جبن فاسد وغير صالحة للإستهلاك الآدمى ، وكميات من الأغذية منتهية الصلاحية خلال حملات رقابية بمراكز المحافظة.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور  خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، والدكتورة  نهال بلبع نائب محافظ البحيره  والدكتور  هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بتكثيف الحملات الرقابية التفتيشية على جميع المنشآت الغذائية بجميع مراكز المحافظة .

اقرأ أيضا| الكشف على 1274 مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية كوبري العبد في البحيرة

وقامت  إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية برئاسة الدكتور أحمد حراز مدير وحدة مراقبة الأغذية بالمديرية ومحمد خميس بركات مراقب عام الأغذية بالمديرية.


وبالتعاون والتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بالإدارات الصحية التابعة  وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بحوش عيسى والمحمودية وشبراخيت،بشن عدة حملات على المنشآت الغذائية 

 أسفرت عن ضبط عدد 8100 عبوة أصلية من جبن ابيض فيتا زنة العبوة 250جم أى بإجمالى وزن2.250  طن فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الآدمى ، وتحتوى على ديدان حية ، نتيجة سوء تخزينها فى درجة الحرارة العادية ، مع عدم مراعاة درجة الحفظ المدونة على العبوات، بداخل أحد المنشات الغذائية التى تقوم بعرض وبيع وتداول المواد الغذائية. 

كما تم ضبط كميات كبيرة من التوابل مختلفة الأصناف ومتنوعة، والزيوت والكيك والعصائر المعبأة بداخل أحد محلات بيع التوابل ومحلات بيع المواد الغذائية ،وجميعها منتهية الصلاحيه طبقا لتواريخ الإنتاج المدونة عليها .

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والعرض على النيابة العامة للتصرف .