إنتاج أقمشة الجينز بمصانع «دمياط للغزل والنسيج»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد د. محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام على الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج وما يتم ضخه من استثمارات ضخمة لاستعادة الريادة عالميًا فى هذا القطاع، وأضاف  أن مشروع التطوير شامل ومتكامل بدءًا من زراعة القطن وتنظيم عمليات التداول والتجارة مرورًا بالحلج والتصنيع وصولًا إلى المنتج النهائى والتسويق.

 جاء ذلك خلال اجتماعه بمسؤولى الشركة والاستشارى المسؤول وعدد من مقاولى التنفيذ، بحضور اللواء كامل هلال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج، والدكتور أحمد مصطفى العضو المنتدب التنفيذى بالشركة القابضة،  فى إطار جولاته الميدانية لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع القومى لتطوير صناعة الغزل والنسيج، وعقب زيارته إلى مدينة دمياط للأثاث ..

وتفقد الوزير، أعمال البناء والإنشاءات الخاصة بالمصانع الجديدة ومن بينها أول مصنع لإنتاج أقمشة الجينز داخل قطاع الغزل والنسيج التابع للوزارة والذى تصل طاقته الإنتاجية إلى 32 مليون متر سنويا..

استعرض د. عصمت المخطط العام لإدارة أصول الشركة وخطة التطوير فى إطار المشروع القومى لتطوير صناعة الغزل والنسيج..  

وأوضح أن مشروع تطوير شركة دمياط يتضمن إنشاء مصانع جديدة لإنتاج أقمشة الجينز على مساحة 107 آلاف متر بطاقات إنتاجية نحو 69 طن غزل يوميًا ليصبح إجمالى الإنتاج السنوى المستهدف حوالى 32 مليون متر من الأقمشة.