ما هي سلبيات شرب القهوة؟

فنجال قهوة
فنجال قهوة

القهوة لها إيجابيات وسلبيات،على الجانب الإيجابي، القهوة غنية بمضادات الأكسدة التي قد تقدم فوائد مثل تعزيز وظائف المخ وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

ومع ذلك، فإن القهوة لها أيضًا بعض الجوانب السلبية، مثل ارتباطها بزيادة خطر الأرق والقلق لدى بعض الأشخاص.

هل شرب القهوة كل يوم مضر لك؟
وفقا لشو، القهوة ليست سيئة للشرب كل يوم. "ما لم ينصحك فريق الرعاية الصحية الخاص بك بالحد من الاستهلاك لأسباب طبية محددة (مثل الحمل أو إذا كنت أنثى وقيل لك أن لديك خطرًا كبيرًا للكسور)،لقد ثبت أن تناول القهوة له تأثير صحي إيجابي. الفوائد "، شاركت.

هل من الأفضل عدم شرب القهوة؟
بالنسبة للأشخاص الأصحاء عمومًا، إذا كانوا يستمتعون بشرب القهوة، فيبدو أنه من الآمن الاستمرار في ذلك، طالما أنهم لا يشربونها بكثرة.

ما هي الطريقة الصحية لشرب القهوة؟
أفضل رهان لك هو شربه باللون الأسود، دون أي سكريات أو دهون مضافة. إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فإن إضافة بعض الحليب بنسبة 2٪ أو حليب الشوفان أو غيرها من البدائل الخالية من الألبان قليلة السكر يمكن أن يضيف بعض الكريمة والتغذية إلى المزيج دون إضافة كمية كبيرة من الدهون أو السكر.

كم كوب من القهوة صحي في اليوم؟

في المتوسط، يعتبر ما يصل إلى 3 إلى 4 فناجين من القهوة يوميًا، أو ما يقرب من 400 ملليجرام من الكافيين، آمنًا بالنسبة لمعظم البالغين، ويمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي. ومع ذلك، قد يختلف التحمل الفردي، ويمكن أن تعتمد التأثيرات الصحية المحتملة على عوامل مختلفة مثل العمر والظروف الصحية الحالية ونمط الحياة. استشر دائمًا أخصائي الرعاية الصحية للحصول على المشورة الشخصية.

اقرأ أيضا| تعرف ماذا يحدث لجسدك عندما تشرب القهوة كل يوم