ننشر.. أسماء وصور ضحايا عقار حدائق القبة المنهار 

جانب من عمليات البحث تحت انقاض منزل حدائق القبة المنهار
جانب من عمليات البحث تحت انقاض منزل حدائق القبة المنهار

كشفت تحريات رجال المباحث فى واقعة عقار حدائق القبة المنهار أن من بين المتوفين أسرة مكونة من رجل وزوجته وابنه. وأضافت التحريات أن العقار انهار فى وقت متأخر من الليل وأسفر عن وفاة مسن يدعى زين قدرى وزوجته وابنه محمود بالإضافة إلى شخص رابع. 

اقرأ أيضاً | قيادات أمن القاهرة تعاين عقار حدائق القبة المنهار 

وحصلت "بوابة أخبار اليوم " على صورة أحد ضحايا حادث عقار حدائق القبة المنهار ويدعى محمود زين، طبيب جراحة تجميل، والذي لقى مصرعه  أسفل الأنقاض. 

كما حصلت "بوابة أخبار اليوم " على أسماء المتوفين والمصابين  وهم الحاج زين ونجله محمود زين وإسلام زين وشيماء زين وآية زين ووالدتهم.   وارتفع عدد ضحايا حادث انهيار عقار حدائق القبة المنهار لـ 4 متوفين و5 مصابين. 

وانتقلت قيادات مديرية أمن القاهرة وقيادات محافظة القاهرة للمنطقة الشمالية الى موقع انهيار عقار حدائق القبة لمتابعة جهود الانقاذ والبحث عن المفقودين فى موقع الحادث. 

فيما قامت معدات ثقيلة بمعاونة رجال الإنقاذ البرى فى رفع أنقاض العقار المنكوب للبحث عن المفقودين. 

 كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من 4 طوابق وطابق أرضي في شارع ترعة الجبل بدائرة قسم شرطة حدائق القبة. 

 وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ البرى التابعة للحماية المدنية وقيادات محافظة القاهرة والدفع بالمعدات الثقيلة إلى موقع انهيار العقار فيما قامت قوات الشرطة بفرض كردون أمنى فى موقع الحادث حرصا على سلامة المواطنين.  وتقوم قوات الإنقاذ البرى بالبحث أسفل الأنقاض عن مفقودين فيما يقوم رجال المباحث بسماع أقوال الشهود العيان وجمع المعلومات حول الواقعة وملابسات والاستعلام عن وجود مفقودين آخرين. 

كما قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار فى حدائق القبة، مع عمل الصلبات والتحفظات اللازمة لتأمين سلامة المارة والعقارات مؤكدًا على ضرورة رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة. 

 وتابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عمليات رفع أنقاض العقار المنهار بحدائق القبة موجهًا مديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة اللازمة للمتضررين من حادث الانهيار.