كاتبة صحفية: الرئيس السيسي مهتم بتوحيد الجهود لمواجهة أزمة الزيادة السكانية 

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قالت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني، إن الدولة المصرية مهتمة بقضية الزيادة السكانية، ووجود الرئيس السيسي في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية بمثابة إشارة لهذا الاهتمام، مشيرًة إلى أن الرئيس تحدث في العديد من المؤتمرات ومن بينها مؤتمر الشباب، عن أهمية وخطورة القضية السكانية.

اقرأ أيضا | خبير علاقات دولية: عودة سوريا للجامعة العربية نقلة نوعية في العمل العربي

وأضافت خلال لقائها على قناة «إكسترا نيوز» أن الدولة المصرية خاضت مجموعة من التحديات التي فرضت عليها، ولكنها استطاعت تجاوز كل تلك التحديات، ومنها أزمة كورونا والحرب على الإرهاب، وخلال تلك التحديات توحدت إرادة المصريين جميعًا خلف القيادة السياسية.

وأشارت إلى أن النمو السكاني أو الزيادة السكانية هي التحدي الأصعب أمامنا جميعًا.. الآن، مضيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى هذا التحدي رعاية كبيرة، موضحة أن الحكومة تضع ذلك التحدي على رأس أولوياتها.

وتابعت أننا قادرين علي تجاوز تحدي الزيادة السكانية، لافتة إلى أن الصعوبة تمكن في ارتباط هذا التحدي بالوعي، لأن التغيير يجب أن ينبع من الداخل، مؤكدة أن المصريين جميعًا تكاتفوا في تحدى الإرهاب لأن الجميع يريد الاستقرار، والجميع ساند الحرب على الإرهاب، مشددة على أن القضية السكانية تحتاج إلى الوعى الذي يبدأ من الأسرة.