الأرصاد ...ذروة الموجة الحارة تنتهي الجمعة .. وارتفاع نسب الرطوبة 

درجات الحرارة
درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الطقس خلال الأيام المقبله حيث  تضرب البلاد اخر موجة حارة في فصل الصيف بدأت من اليوم الاربعاء وتكون ذروتها الخميس والجمعة وتبدأ تنخفض أول الأسبوع القادم لتدخل البلاد في الاجواء الخريفية الجميلة. 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة خلال الذروة من المتوقع أن تكسر حاجز ال 40 درجة من جنوب البلاد حتى الدلتا وتشمل شمال وجنوب الصعيد والقاهرة الكبرى و مدن الساحل الشمالي وتسجل مابين ال 30 إلى 37 درجة.

و يسود اليوم الأربعاء طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد و حار رطبلى السواحل الشمالية و معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد و مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد كما تشهد البلاد ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن الانقلاب الصيفى هذا العام 2023 يحدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفى الأربعاء 21 يونيو ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

أقرأ أيضا : -المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تحذر: تغير المناخ يزيد من تواتر وشدة موجات الحر


و افاد خبراء الأرصاد الجوية ان الشمس تدور فى مدار ظاهرى بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوى بزاوية، قدرها 23 درجة و 27 دقيقة وهى الزاوية نفسها التى يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودى على مستوى مدارها ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.