البنك المركزي يكشف قيمة الاحتياطي الأجنبي حتى نهاية أغسطس 2023

 البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

يكشف البنك المركزي المصري، عن قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، حتى نهاية شهر أغسطس الماضي، خلال الأسبوع الجاري.

وواصل الاحتياطي النقدي الأجنبي الموجود في خزائن البنك المركزي، ارتفاعه للشهر الحادي عشر على التوالي وذلك حتى نهاية شهر يوليو الماضي.

وأكد البنك المركزي المصري، في مطلع شهر أغسطس الماضي، أن حجم الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر شهد ارتفاعا بقيمة 71 مليون دولار خلال شهر يوليو 2023.

وقال البنك المركزي المصري، إن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية سجل نحو 34.878.6 مليار جنيه في نهاية يوليو 2023، مقابل نحو 34.807 مليار دولار في نهاية يونيو 2023.

اقرا ايضا :بدء تقديم الخدمات المصرفية مجانا في البنوك المصرية| الأحد

وسجل الاحتياطي النقدي الأجنبي بالبنك المركزي بنهاية شهر يوليو 2023، أعلى مستوى له منذ مايو 2022، بما يغطي ما يقترب من 7 أشهر من الواردات الخارجية لمصر، وهو ما يتجاوز مقاييس كفاية الاحتياطي وفقا للمعايير الدولية.

واستمر الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر، في الارتفاع على الرغم من سداد نحو 2.5 ملیار دولار مدفوعات مرتبطة بالمديونية الخارجية للدولة، بواقع 1.5 مليار دولار خلال شهر نوفمبر، ومليار دولار في ديسمبر.