فيلم ‏Priscilla يرصد حياة « أيقونة الموضة »

فيلم ‏Priscilla
فيلم ‏Priscilla

إنچي‭ ‬ماجد

تعود المخرجة صوفيا كوبولا بفيلم تاريخي جديد عن فتاة مراهقة حائرة؛ والبطلة هذه المرة هى بريسيلا بريسلي زوجة ملك الروك اند رول الفيس بريسلى؛ والتي تلعب دورها الممثلة الصاعدة كايلي سبايني

بعد مرور عام واحد فقط على عرض فيلم Elvis ؛ والذى ارتدى فيه الممثل اوستن بتلر عباءة بريسلى؛ وجسده كما يجب أن يكون؛ تأتى صوفيا كوبولا لتركز فى أحدث أعمالها؛ على شريكة حياة إلفيس وأيقونة الموضة بريسيلا؛ ورحلتها من الزواج وحتى الطلاق من المطرب الأشهر.

وإلى جانب سباينى؛ يلعب شخصية ملك الروك اند رول فى الفيلم الممثل جاكوب إلوردى بطل مسلسل Euphoria . وعن اختيارها له؛ قالت صوفيا فى تصريحات لمجلة هوليوود ريبورتر: التشابه فى الجاذبية كان هو الفيصل بالنسبة لى أكثر من التشابه الشكلى؛ فعندما التقيت به لأول مرة؛ كانت جميع الفتيات فى المطعم تلتفت إليه وتنظر إليه بشغف؛ حينها شعرت أنه يتمتع بهذا النوع من الكاريزما التي أتخيل أن ألفيس كان يتمتع بها”.

فى السطور التالية؛ نستعرض أبرز المعلومات عن الفيلم بعد صدور Teaser  الخاص به.

الفيلم ببساطة يحمل اسم  Priscilla ؛ ويبدو الـ Trailer الخاص به وكأنه يعبر عن روح كوبولا نفسها؛ فيبدأ بلقطات مقربة من البطلة وهى تضع مكياجا حادا؛ مع ضوء ناعم منتشر من خلال ستائر النافذة البيضاء؛ ومجموعة من الفساتين المصممة بالدانتيل والقماش القطني؛ ثم نرى اللحظة التي تكتشف فيها بريسيلا إلفيس للمرة الأولى؛ ثم تراودها أحلام اليقظة عنه أثناء سيرها في قاعات مدرستها الثانوية؛ فتصير أبواب مدينة الأحلام مفتوحة لبريسيلا؛ ولكن لا يزال هناك فراغ في عينيها.. ولكن هذه هى طبيعة الحال بالنسبة لشخصيات كوبولا؛ والتى عادة ما تشعر بعدم الرضى فى حياتها.

ما هو موقف بريسيلا نفسها من الفيلم؟

إنها في الواقع المديرة التنفيذية لإنتاج المشروع؛ وقد صرحت سابقا إنها شعرت “بالعاطفة” عند مشاهدة الترايلر؛ أما بالنسبة لأي نصيحة قدمتها بريسيلا لسبايني، فقد طلبت منها أن تكون حساسة تجاه إلفيس؛ ومن المهم أن يكون الحب والرعاية متبادلين فيما بينهما.

ماذا عن الموسيقى التصويرية للعمل؟

فى تصريحات لها مع مجلة Hollywood Reporter ؛ أكدت صوفيا بأنها طلبت من شركة Elvis Presley Enterprises -المالكة لموسيقى إلفيس- الإذن باستخدام أعماله في الفيلم لكنها لم تتمكن من الوصول إلى اتفاق معهم؛ وأوضحت كوبولا قائلة: “إنهم لا يحبون المشاريع التي لم ينشئوها من الأساس، لأنهم يحمون علامتهم التجارية؛ ورغم هذا جعلنا ذلك الرفض أكثر إبداعا”. حيث اعتمدت كوبولا على أعمال من موسيقى فريق Phoenix ؛ والتى قالت عنها مخرجة العمل أنها تشكل حالة خاصة مع باقى عناصر الفيلم.

هل هناك أي دعاية للفيلم؟

من المثير للدهشة أنه وسط إضرابات الصناعة السينمائية فى هوليوود؛ منحت SAG Aftra أو الاتحاد الامريكى لفنانى الراديو والتليفزيون؛ أبطال الفيلم الإذن بالترويج له من خلال إتفاقية مؤقتة؛ حيث أشار تقرير لموقع Deadline إلى أن سبايني وإيلوردى من المتوقع أن يحضرا العرض العالمى الأول للفيلم فى مهرجان فينيسيا السينمائي في الرابع من سبتمبر للترويج للفيلم.

وعلى مستوى العرض التجارى؛ فالفيلم المستوحى من كتاب Elvis and me والذى شاركت فى كتابته كل من بريسيلا بريسلي وساندرا هارمون؛ من المنتظر افتتاحه بدور العرض العالمية فى 27 أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضًا :

;