محمد محسن يشعل سماء مهرجان القلعة بمختارات من مؤلفات العمالقة

محمد محسن
محمد محسن

سهرة من الطرب الخالص جاءت ضمن فعاليات الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء الذى تنظمه دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر. 

فعلى مسرح المحكى وبمصاحبة اوركسترا سينى بقيادة المايسترو احمد عويضة وبامكانات صوتية تحمل سمات عظماء الموسيقى العربية تغنى المطرب محمد محسن بمختارات من مؤلفات العمالقة الى جانب عدد من اعماله الخاصة بالطابع الفنى الجاد.

كان من بين هذه الأغنيات "كل دا كان لية، من زمان جدا، نشبه لإية، ضى القمر، حبايب زمان، في قلبى مكان، زى أغاني زمان، النسيان، أهو دا اللى صار، البحر بيضحك لية، مضناك، أنا اتوب عن حبك، الشوق، إسلمى يا مصر وقديش كان في ناس. 

قبله وفي ظهورها الأول بالمهرجان وبطبقات صوتية واسعة تمكنت المطربة اللبنانية عبير نعمة من اداء اشكال وقوالب متنوعة للغناء العربى وقدمت مجموعة من اعمالها الخاصة التى تفاعل معها الحضور ونالت الاعجاب والاستحسان كان منها وينك، بصراحة، يا نسيم الريح، فراشة وزهرة، اعمل ناسينى، ودعت الليل، قصتنا، تلفنتلك، بلا ما نحس، يا ليل الصب الى جانب طلعت يا محلا نورها لـ سيد درويش، انا لحبيبى لـ فيروز، قلبي دليلى لـ ليلى مراد وغيرها. 

 وكان عازف البيانو كريم جوهر قد قدم على المسرح الخارجى فقرة فنية ضمت نخبة من اشهر الألحان الشرقية كان منها بكتب اسمك، يا واد يا تقيل، مقدمة الف ليلة وليلة، الحلوة وان راح منك يا عين.