ناقد موسيقي: اختيارات حمزة نمرة أجبرت الجمهور لسماع أغانيه .. وهذه كلمتي له

أحمد سماحي و حمزة نمرة
أحمد سماحي و حمزة نمرة

تحدث الناقد الموسيقي أحمد سماحي عن أهمية وقت طرح الأغاني و إرتباطها بالظروف التي تمر بها البلاد ، و سر نجاح ألبوم حمزة نمرة الأخير.

فقال أحمد سماحي في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم":اختيارات حمزة نمرة لأغانيه أجبرت شريحة كبيرة من الجمهور لسماعه ، بناتي ١٤ و ١٣ سنة أقبلوا علي ألبوم حمزة بقوة ، و هذه شريحة لم تكن متواجدة من عشر سنين ".

وتابع:"الجيل الجديد ليس لديه وعي كافي بالتراث الغنائي المصري المليئ بنوعيات الغناء الذي قدمها حمزة نمرة ".

وأكد أن نجاح الأغنية ليس مرتبط بموسم معين أو بوقت طرحها ، و أحياناً الظروف السياسية تنجح أغنية مثل "إزاي" لمحمد منير ، لولا قيام الثورة ما كانت حققت الأغنية كل هذا النجاح ، و أيضاً الظروف الاقتصادية لها دور في نجاح الأغاني مثل أغنية "آه لو لعبت يا زهر" لأحمد شيبة ، فالشعب كان يعيش فترة اقتصادية صعبة وقت طرح هذه الأغنية و لمست كل فرد في الشارع المصري .

و أوضح أن نجاح الأغاني يرتبط بجودة العمل و أهميته و توقيت طرح هذا العمل ، و أضاف أن ما يقدمه حمزة نمرة فن راقي و عودته لمصر مرة أخري بعد فترة غياب ، فالجمهور المصري مشتاق له ، و يعتقد بعد نجاح تجربة حمزة نمرة ستجعل المطربين يعيدوا النظر فيما يقدموه .

وتابع:" إحنا بقالنا أكثر من ١٥٠ سنة بنغني ، فلا يصح و عيب أن يسيطر علي الغناء المصري اللون الواحد و هو اللون العاطفي ، قضية الراجل و المرأة تم إستهلاكها في أغاني كثيرة ".

و أختتم الناقد أحمد سماحي حديثه بكلمة لحمزة نمرة ، قائلاً:"بقول لحمزة نمرة شابوه علي هذا الألبوم الرائع الراقي المتميز".