الناقد أحمد سماحي: حمزة نمرة يتبع مدرسة سيد درويش

حمزة نمرة و الناقد أحمد سماحي
حمزة نمرة و الناقد أحمد سماحي

تحدث الناقد الموسيقي أحمد سماحي عن رأيه في ألبوم حمزة نمرة الأخير ، و سر نجاح أغانيه.

وأوضح الناقد أحمد سماحي في تصريح خاص لـ "بوابة أخبار اليوم" قائلا: "حمزة نمرة من أجمل الأصوات التي ظهرت في العشرين سنة الأخيرة ،و مطرب يفهم جيداً معني الغناء و أهميته في تقديم رسائل مهمة من خلال إختياراته الغنائية لجيل الشباب ، و تجربته الغنائية تجربة ثرية و متنوعة و مليئة بالتجارب الغنائية المختلفة ".

وأكد الناقد "سماحي" أنه أول من كتب عن حمزة نمرة و أول من تبني صوته و أشاد بإختياراته الغنائية ، وأن حمزة لم يستسلم لتيار غنائي معين أو موضة غنائية ، و لكنه منذ بداية مشواره الغنائي و هو لديه أسلوب متفرد و إختيارات مختلفة المتميزة .
 

وتابع:"حمزة نمرة لما بدأ في 2003 كانت الساحة مليئة بالمفرقعات الغنائية الكاذبة التي تحتوي علي إيقاعات وكلام مُسف ، و لكن حمزة تجربته مختلفة و متنوعة قدر من خلالها يقدم نفسه بشكل سليم ".

وأستكمل حديثه :"إختياراته الغنائية كلها تصب في خانة الإنسان ، فهو يقدم تجارب إنسانية شديدة التميز و الرقي في كل ألبوماته و هذا وضح أكثر في ألبومه الأخير ، فالألبوم الأخير يحتوي علي موضوعات إنسانية غير متروكة علي الساحة الغنائية منذ سنوات طويلة ".

و أكد علي نجاح ألبوم حمزة نمرة الأخير بسبب إختياراته الغنائية المختلفة عن كل ما يقدم في الساحة ، و أن نجاح حمزة نمرة هذه الأيام أصبح حديث الناس و الجمهور و السوشيال ميديا.

وتابع "سماحي" قائلاً:"الجمهور لأول مرة يشعر بوجود مطرب يقدم تنوعات غنائية مختلفة غير ما يسمعه إلي حماقي وتامر حسني و عمرو دياب ".

و تابع :"حمزة نمرة يتفرد بإختيار موضوعات أغانيه ، التي تذكرنا بالعبقري سيد درويش و مدرسته ، فحمزة لا يملك الصوت القوي المتعدد الطبقات و المقامات ، لكنه صوت بسيط و يغني بإحساس قوي ".

وأختتم أن العظيم سيد درويش بحر من الموسيقي و حمزة نمرة يتبع مدرسته ، و وصفه بأنه "سيد درويش العصر" .