«سطلانة» في المركز الثامن.. ترتيب أغاني صيف 2023

سطلانة
سطلانة

 شهد فصل الصيف طرح الفنانين مجموعةً من الإصدارات الموسيقية المتميزة والتي لاقت أصداءً مدوية، ومع تحقيق هاشتاج أغنية الصيف #SongOfTheSummer خمس مليارات مشاهدة على تيك توك، أدخلت هذه الموسيقى الشعبية البهجة إلى مجتمع تيك توك المحب للموسيقى خلال الصيف.

في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أيضاً، تنشط حركة الموسيقى الصيفية مع مجموعة مثيرة من أفضل الأغاني التي اجتاحت المنصة، حتى أن أغنية غرام الصادرة منذ 15 عاماً للمطرب السعودي رابح صقر قد تحوّلت إلى النشيد الصيفي الأول لهذا العام في جميع أنحاء المنطقة.

من الكثبان الرملية في دبي إلى شوارع القاهرة الصاخبة، استحوذ إيقاع أجمل أغاني الصيف في المنطقة على قلوب الملايين، حيث لاقت مجموعة من الأغاني شهرة واسعة في مصر، من بين هذه الأغاني، نجد أغنية "سطلانة" لعبد الباسط حمودة، ومحمود الليثي، وحمدي باتشان، وعلي ربيع، وأوس أوس، وحسن خلعي والتي ذاعت شهرتها بعد عرضها في فيلم "بعد الشر" لتصبح واحدة من أهم الأغاني الصيفية لعام 2023.

كما عكست أجواء الليالي الصيفية والرومانسية أغنية "شوفتوا القمر" لمصطفى قمر ومحمد نور، ومن منا لم يستمع لأغنية "اختياراتي" لأحمد سعد هذا الموسم التي أصبحت فقرة  أساسية في حفلات الصيف بسبب إيقاعها المفعم بالحيوية ولحنها الجذاب.

وأخيرا أغنية "لفينا الدنيا" لمسلم ورضا البحراوي التي احتلت مكانتها في قائمة أفضل الأغاني بعد نجاحها الباهر ضمن أحداث فيلم "البعبع" بفضل إيقاعها النشط الذي يتماشى مع أجواء هذا الموسم.

1.    غرام لرابح صقر
2.    عاشق مجنون  لـ محمود التركي

3.     والله إني اشتاقلك لجمعه العريمي
4.    سطلانة لعبدالباسط حمودة، ومحمود الليثي، وحمدي باتشان، وعلي ربيع، وأوس أوس، وحسن خلعي
5.    شوفتوا القمر لمصطفى قمر ومحمد نور
6.    اختياراتي لأحمد سعد
7.    لفينا الدنيا لمسلم ورضا البحراوي