محافظ القاهرة يشيد بالتخطيط العمراني والتطور الصناعي بمدينة تشنجتشو الصينية

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أشاد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بما شاهده من تطور في البنية التحتية بمدينة تشنجتشو الصينية عاصمة مقاطعة هنان، التى تعد واحدة من أهم المقاطعات بجمهورية الصين.

 كما أشاد بمستوى التخطيط العمراني والتطور الصناعي والذى يعد مؤشرًا واضحًا على النمو الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده المدينة.

وأكد محافظ القاهرة، أن الشعب الصيني والشعب المصري تجمعهما حضارة قديمة وعلاقات راسخة ممتدة، مشيرًا إلى وجود أوجه تشابه كبيرة بين مدينتي القاهرة وتشنغتشو اللتين تشهدان في هذه الفترة تطور عمراني كبير غير مسبوق.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية أدلى بها محافظ القاهرة على هامش مشاركته في فعاليات منتدى رؤساء البلديات الدولي، حول السياحة والمدن المستدامة المنعقد بمدينة تشنجتشو الصينية، في الفترة من ٤ - ٦ سبتمبر الجاري.

اقرأ ايضا :- نائب محافظ القاهرة تناقش مستجدات أعمال المحور المروري شمال طرة

ووجه محافظ القاهرة الشكر لكل القائمين على تنسيق المؤتمر بهدف تنشيط السياحة باعتبار المنتدى منصة بالغة الأهمية في هذه الفترة لكل الدول المشاركة لتبادل الرؤى والخبرات ومناقشة التحديات التى تواجه تطوير المدن السياحية، واستكشاف قوى دافعة جديدة لاستدامة المدن.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المدن السياحية والتراثية عناصر جذب للاستثمار، ويمكن أن توفر مصادر جديدة للدخل وتولد فرصًا للعمل، بما يسهم في التغلب على التحديات الإقتصادية التى يعاني منها العالم حاليًا.

وأكد محافظ القاهرة، أن الأعوام القادمة ستشهد مزيدًا من التعاون المشترك في كافة المجالات خاصة المجالات الثقافية والسياحية، حيث أن الحضارتين المصرية والصينية من أقدم حضارات العالم.