محافظ شمال سيناء يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء

محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء
محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية في مختلف مدن المحافظة، وفي شتى القطاعات ومن بينها قطاع الكهرباء.

وأضاف المحافظ خلال استقباله المهندس سامي عرفة أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء في مكتبه بديوان عام المحافظة بمدينة العريش، في حضور العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، أنه قريبًا سيتم افتتاح محطتي كهرباء أحدهما في الشلاق والأخرى في المساعيد.

وأشار المحافظ إلى موافقه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على إنشاء مولدات في منطقة شرق العريش لتغطية احتياجات وتوسعات المنطقة من مطار العريش والميناء البحري وجامعة العريش.

وأعلن المحافظ، أن الكهرباء زادت في شمال سيناء بنسبة 8 أضعاف خلال الفترة الماضية بسبب المشروعات الضخمة التي تم تنفيذها في قطاع الكهرباء بدعم من القيادة السياسية.

بدوره أكد المهندس سامي عرفة أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، على حرص الشركة على التعاون مع المحافظة في رفع العناء عن المواطنين بشمال سيناء وتقديم كافة سبل الدعم لهم من أجل تعمير وتنمية سيناء.

واستعرض أبو وردة ما نفذته الشركة من مشروعات في قطاع الكهرباء على أرض شمال سيناء، منها إنشاء خطوط جهد متوسط ومنخفض جديدة، وإعادة تأهيل كافة شبكات الجهدين بالمحافظة، وتوصيل الكهرباء لقرى الصيادين وزمامات المآخذ ومحطات المياه والآبار والمدارس والتجمعات التنموية، والمشاريع القومية بكافة المحافظة.

وأشار أبو وردة إلى الانتهاء من إنشاء موزع رفح الجديد وتوصيل الكهرباء لكافة المدينة، مؤكدًا على أنه يجرى الانتهاء من إنشاء وإعادة تأهيل مدينة العريش كاملة، كما تم الانتهاء من إعادة تأهيل عدد كبير من القرى العائدة وإطلاق التيار الكهربائي، وجاري الانتهاء من باقي القرى، حيث تعمل بها سبع مجموعات تحت إشراف قطاع المشروعات وقطاع شمال سيناء.

اقرأ أيضا|مصرع سائق وإصابة 2 آخرين في حادث بالمنيا