كيف يتكامل إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية مع جهود تطوير منظومة التقاضي؟

الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية
الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية

كشف الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، تفاصيل اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزير العدل المستشار عمر مروان، لمتابعة إنشاء مدينة العدالة في العاصمة الإدارية وتوجيهاته بتكامل إنشاء المدينة مع جهود التطوير بمنظومة التقاضي.

أكد الدكتور طارق فهمي، خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية، ستكون شاملة لمركز دراسات خاصة بالقضايا والقوانين والقواعد بالإضافة إلى التقسيم الهيكلي لمنظومة المحاكم.

ولفت أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، إلى أن مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية تحاكي في إنشاءها تلك الموجودة في عدد من الدول الكبرى بالعالم؛ لأمرين، تسهيل إجراءات التقاضي للمواطن التي كانت تستغرق وقتا طويلا سواء في الإجراءات المكتبية الكثيرة وإجراءات على مستوى التقاضي، فضلا عن جزء آخر مرتبط بفلسفة التعامل في هذه المنظومة، كالرقمنة والاتصالات والاعتماد على الأدوات التقنية.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، أن مدينة العدالة ستكون متكاملة تضم مركزا للدراسات سيكون شاملا لكافة القواعد والقوانين والتشريعات، ويحتوي على كل ما له علاقة بمنظومة العدالة في مصر طوال سنوات ماضية، بالتالي سيكون هناك تكامل في المهام ومستويات التقاضي والمحاكم.