محافظ شمال سيناء يوقع بروتوكول تعاون لتمويل تحويل السيارات للعمل بالغاز

تحويل السيارات البنزين
تحويل السيارات البنزين

وقّع محافظ شمال سيناء، الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع مدير عام مبيعات الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز "غازتك" المهندس حسين عثمان؛ لتمويل تحويل السيارات البنزين للعمل بدورة الحقن المزدوج "غاز/بنزين"، بدون فوائد وبمدة تقسيط 24 شهرًا.

وأشار شوشة - عقب التوقيع، إلى حرص المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية في الحفاظ على البيئة، حيث إن شمال سيناء تتمتع بهواء نقي وبيئة نظيفة لا توجد في كثير من مدن العالم.

وقال، إن الغاز هو واحد من أهم مشتقات الوقود الصديقة للبيئة، ينتج عنه عادم "زيرو كربون"، ويتفق مع خطط الدولة للحفاظ على البيئة وترشيد الطاقة وتحقيق الاستفادة الاقتصادية من الثروات الطبيعية لمصر، وتوفير العملة الأجنبية كنتيجة لتقليل استيراد منتجات الوقود السائل، بالإضافة إلى سعره المنخفض الذي يتناسب مع إمكانات المواطنين.

وبدوره، قال مدير إدارة الإنتاج والتنمية الاقتصادية بالمحافظة ياسر الدرز، إن الصندوق الدوار للتنمية وترشيد الطاقة سيقوم بتمويل تحويل السيارات من بنزين إلى "غاز/ بنزين" بدون فوائد وبمدة تقسيط 24 شهرًا، موضحاً أنه على الراغبين التقدم لديوان عام المحافظة؛ للبدء في إجراءات التمويل والتركيب بالنظام المعمول به بين المحافظة والشركة.

اقرأ أيضا : سمير فرج: خدمات الدولة لأبناء سيناء تشعرهم بالانتماء