لأول مرة.. تتويج ملكة جمال مصر «Ms» سارة ونس وهي سيدة منفصلة

سارة ونس ملكة جمال مصر
سارة ونس ملكة جمال مصر

أعلنت مسابقة بنت مصر لملكات الجمال عن فوز سارة ونس ملكة جمال مصر في تصنيف المطلقات حيث ولأول مرة في مصر تسمح مسابقة بنت مصر ملكة جمال مصر للنساء المتزوجات والمطلقات والمحجبات بالمشاركة في مسابقة هذا العام 2023.

وصرحت دكتورة آمال رزق رئيسة مسابقة بنت مصر أنه تم منح لقب مس للسيدة سارة ونس وهي وتعتبر أول منفصلة وتعيل طفل تحصل على هذا اللقب في تاريخ مصر.

اقرأ أيضاً| لحظة سقوط حورية فرغلي من على السلم بحفل ملكة جمال مصر

وتشير دكتورة أمال رزق أن حصول سارة على اللقب هو أمر مشجع ومؤيد، سيساعد هذا النهج على تعزيز مكانة المرأة ودورها الفعال في المجتمع، فالإنجازات لا تتحدد بحالة المرأة العائلية، بل بجهودها وعطائها، وتكريم سارة ونس كأول أم عزباء تنال هذا اللقب هو تقدير لدورها الأمومي والمهني على حد سواء، وتعمل مطورة أعمال ومديرة الدعاية والاعلان بأكبر شركة للمجوهرات بقطر .

جدير بالذكر أن مسابقة بنت مصر كانت قد أعلنت  Miss Egypt 2023 عن فوز شادن جلال ونهلة خالد ملكات جمال "بنت مصر"، وذلك بعد منافسة قوية استمرت أكثر من 4 أشهر بين العشرات من المشاركات في المسابقة، التي تحظى باهتمام كبير لارتباطها بالصورة الذهنية الدولية عن أجندة أحداث سنوية ترتبط وتروج للسياحة بشكل مباشر وغير مباشر.

وقررت المسابقة هذا العام فوز ثلاث ملكات متزوجة وغير متزوجة وملكة جمال السياحة والبيئة للمراهقات، وانضمت اليهم منفصله وتعول وهم:

ملكة جمال مصر شادن جلال 2023 ملكة جمال مصر نهلة خالد 2023 متزوجة و سارة ونس مس ايجييت منفصلة و لديها طفلة "، وصيفة أولى مريم خطاب  وصيفة ثانية مروة حلمى محجبه وصيفة الثالثة مارتينا انطون.

وصرح ياسر حماية المستشار الإعلامي لمسابقة بنت مصر أن هناك مسابقات جمال أخرى عالمية غير مسابقة "بنت مصر" تسمح للنساء المتزوجات والمطلقات بالمشاركة:

ملكة جمال العالم ( Miss World): تسمح منذ عام 2018 للنساء المتزوجات والأمهات بالمشاركة.

ملكة جمال الكون (Miss Universe): سمحت لأول مرة عام 2012 للنساء المتزوجات والأمهات.

ملكة جمال أمريكا (Miss America): لا تشترط عدم الزواج منذ عام 2005.

مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا (Miss South Africa): تسمح للنساء غير المتزوجات منذ عام 2017.

ملكة جمال الهند (Femina Miss India): تسمح للنساء المتزوجات والأمهات منذ 2016.