«الصحة» تكشف تفاصيل جلسات المؤتـمـر العالمي للسكان والصحة

 الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل جلسات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023.

وكشف أن المؤتمر سيشمل جلسات حوارية ومنتديات علمية من ضمنها جلسة لقطاع الرعاية الصحية الأولية ، بعنوان "التجزئة إلى التكامل: رحلة الرعاية الصحية الأولية في مصر نحو الشمولية"، حيث ستتضمن تقديم لمحة عامة عن دور الرعاية الصحية الأولية في مصر وصف تطور نموذج الرعاية الصحية الأولية في مصر.

اقرأ أيضا:- الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 980 ألف مواطن بمستشفيات الأمراض الصدرية

كما يتم مناقشة كيف يمكن لنهج دورة الحياة أن يساعد في دمج الخدمات عبر مستويات الرعاية والقطاعات في مصر كما سيتم مناقشة التحديات والفرص المتاحة لتحسين جودة الرعاية الصحية الأولية ومناقشة الآفاق والفرص المستقبلية في مجال الرعاية الصحية الأولية في مصر .

كما سيتم استعراض نموذج الرعاية الصحية الأولية في مصر وإلقاء نظرة عامة على الوضع الحالي دور الرعاية الصحية الأولية في تحسين الخصائص الديموغرافية ودمج الأمراض غير المعدية في خدمات الرعاية الصحية الأولية: بجلسة بعنوان: "الاستراتيجيات والعوائق والفرص في مصر" ،  كما سيتم استعراض ملف الصحة النفسية والرعاية الصحية الأولية بجلسة بعنوان " كيفية تعزيز الرعاية الشاملة والحد من الوصمة في مصر".