الذكاء الاصطناعي يسبب الذعر لمستخدمي «سناب شات»

ارشيفيه
ارشيفيه

حاول الآلاف من مستخدمي سناب شات Snapchat حذف حساباتهم بعد حدوث خلل في ميزة My AI للمنصة الخاصة بالذكاء الاصطناعي. 

 

ووفقًا لبيانات البحث من موقع  NoDepositDaily ، زادت عمليات البحث عبر الإنترنت عن "حذف  على تطبيق سناي شات،  بنسبة 1019 في المائة عالميًا خلال الأسبوع الماضي.

 

وتعتبر ميزة My AI هي خدمة «تشات بوت» تم تطويرها من قبل سناب شات Snapchat لمساعدة المستخدمين في مجموعة متنوعة من المهام، بما في ذلك الإجابة على الاستفسارات وتقديم التوصيات وإنشاء المحتوى ومساعدة في ترجمة اللغة.

 

وقد تم إطلاق هذه الميزة لمشتركي Snapchat+ في شهر فبراير، وقد وقع خلل في الأسبوع الماضي حيث قام التطبيق بنشر صورة غريبة في القصة، وكانت الصورة تظهر وكأنها جدار يمكن رؤيته لبضع ثوانٍ، وأبلغ مستخدمو Snapchat أيضًا أن My AI لم يستجب للرسائل خلال ذلك الوقت، مما جعل الوضع يبدو أكثر غموضًا وأثار استغراب الكثيرين حول اختراق المنصة.

 

وفي منشور على تويتر، أكدت Snapchat أن الحادثة لم تكن سوى "انقطاع مؤقت"، ومنذ ذلك الحين، استُعيدت الخدمة وتعمل بشكل طبيعي، ومع ذلك، يشعر بعض الأشخاص برغبة في مغادرة المنصة تمامًا.

 

بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت عمليات البحث عن "كيفية حذف Snapchat" بنسبة 1239 في المائة عالميًا. وفي الوقت نفسه، يحتوي هاشتاج #SnapchatAI على أكثر من 487 مليون مشاهدة على تيك توك.

 

وعلق متحدث باسم موقع NoDepositDaily. على الاستنتاجات قائلاً: "تم تصميم ميزة My AI لإجراء محادثات وحوارات تشعر المستخدمين بأنها تماثل الإنسان. ومع ذلك، يرون بعض المستخدمين أن ذلك يتجاوز الحدود ويثير قلقهم بشأن كيفية تصرف My AI بنشر قصة بمفرده، مما أثار جدلاً حول استخدام الذكاء الاصطناعي على المنصة."