رغم نصائحها الأسرية.. ضبط مؤثرة أمريكية عذبت أطفالها

مؤثرة أمريكية عذبت أطفالها
مؤثرة أمريكية عذبت أطفالها

أوقفت الأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤثرة، اشتهرت بنصائحها الأسرية عن تربية الأطفال عبر يوتيوب، بتهمة إساءة معاملة أولادها، وذلك بعد هروب ابنها من الجوع والتعذيب.

وكانت روبي فرانك تدير قناة «8 باسنجرز» على يوتيوب، التي تضم مليونين ونصف المليون متابع، لكنها لم تعد موجودة حالياً لأسباب غير معروفة، حيث تشاركت مع زوجها كيفن تجاربهما في تربية أطفالهما الستة، وأعطيا دروساً تربوية اتسمت بصرامة كبيرة.

وبحسب بيان صادر عن إدارة السلامة العامة في إيفينز، وهي مدينة صغيرة في جنوب غرب ولاية يوتا، تم توقيف كل من روبي فرانك وشريكتها التجارية ومعاونتها جودي هيلدبراندت.

وأضاف البيان أن أحد الأشخاص اتصل هاتفياً، ليبلغ أن طفلاً «هزيلاً ويعاني سوء التغذية»، قفز من نافذة منزله وجاء يتوسل للحصول على الطعام والماء، وفقاً لموقع NBC NEWS.

وأشار إلى أن الطفل، البالغ من العمر 12 عاماً، كان مصاباً بجروح مفتوحة مع شريط لاصق حول أطرافه، وجاءت هذه الجروح العميقة نتيجة «تقييده بحبل».

ونقل الصبي وطفل آخر عثر عليهما في منزل مجاور، بسيارة إسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما عُثر خلال عملية تفتيش لاحقة للمنزل على أدلة «تتوافق مع العلامات الموجودة على الطفل».

وقال البيان إن الشرطة المحلية ومسؤولي خدمات الأسرة أخرجوا أربعة أطفال قاصرين من حضانة والديهم.

ولم تكن هذه الحادثة هي الأولى في العائلة، ففي عام 2020، استدعي مسؤولون إلى منزل روبي، بعدما قال أحد الأبناء على يوتيوب إنه أُجبر لمدة سبعة شهور على النوم على كرسي من القماش كعقاب على مخالفة.

وبرر والداه للصحافة هذا الإجراء بالقول إن الأمر أُخرج من سياقه، فيما أثارت تلك الحادثة وغيرها انتقادات غاضبة عبر الإنترنت.

ولا تزال روبي وجودي محتجزتين من دون إمكانية دفع كفالة لإخراجهما، فيما لم يُحدَّد موعد للمحاكمة حتى الآن.

اقرأ أيضا|صدق أو لاتصدق.. أغلى قطعة جبن في العالم بسعر خيالي