«سبيس إكس» تحُدث كوكبة الأقمار الصناعية في المدار المنخفض

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

تمتلك Globalstar شركة SpaceX لإطلاق الأقمار الصناعية المدعومة من Apple في عام 2025 لتجديد كوكبة الاتصال في المدار المنخفض (LEO) الخاصة بها.

ذكرت الشركة في تقرير تنظيمي في 30 أغسطس أنها ستدفع مبلغًا إجماليًا قدره 64 مليون دولار لإطلاق مجموعة أولى من الأقمار التي تم طلبها في العام الماضي من شركة MDA، والتي تستخدم Rocket Lab لتزويد الهياكل للمركبات الفضائية.

هذا ولم تقدم الشركة مزيدًا من التفاصيل حول اتفاقية الإطلاق، إلا أن عقدها بقيمة 327 مليون دولار مع MDA يشمل 17 قمرًا صناعيًا مع التسليم المتوقع في عام 2025. يتضمن العقد التصنيع أيضًا خيارًا لتسليم تسعة أقمار صناعية إضافية بقيمة 11.4 مليون دولار لكل واحدة.

وقد افقت Apple على تعويض Globalstar بنسبة 95٪ من الكوكبة، بما في ذلك تكاليف التصنيع والإطلاق. كما أن شركة الهواتف الذكية تقدم قرضًا بقيمة 252 مليون دولار لـ Globalstar للمساعدة في تغطية التكاليف الأولية.

بدورها، ستستخدم Apple 85٪ من سعة الشبكة الجديدة لترقية خدمات الأقمار الصناعية التي تم إطلاقها العام الماضي لأحدث هواتف iPhone الخاصة بها، والتي يمكنها الاتصال بأحد الأقمار الصناعية القائمة لدى Globalstar لخدمات الطوارئ عندما يكون برج الاتصالات غير متاح.

وسيستخدم Globalstar بقية السعة لخدماتها التقليدية، بما في ذلك الاتصالات للهواتف الصحفية الفضائية المتخصصة ولربط أجهزة المراقبة والتتبع.

وتسعى SpaceX أيضًا لتوفير الاتصال المباشر للهواتف الشائعة في السوق، باستخدام كوكبة الاتصال بالأقمار الصناعية Starlink التي تعمل في المدار المنخفض (LEO)، كما تسعى الشركة إلى الحصول على إذن تنظيمي في الولايات المتعنوان المقالة الصحفية هو "Globalstar تختار شركة SpaceX لتحديث كوكبة الأقمار الصناعية في المدار المنخفض"