حزب الاتحاد: استمرار جلسات الحوار الوطني ضرورة للصالح العام| خاص

رضا صقر
رضا صقر

قال رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن استئناف الحوار الوطني جلساته بداية من غدا الأحد، يأتي استكمالًا لجهود ونجاحات الجلسات السابقة، باحثة عن حلول توافقية حول موضوعات المحاور الثلاث السياسية والاقتصادية والمجتمعية، مشيرًا إلى أن استمرار حالة الحوار شيء مهم وضروري في ظل التحديات التي تواجه الوطن.

حزب الاتحاد يشارك في جلسات نقاشية حول «وثيقة التنمية الشبابية»

وأضاف "صقر"، في تصريحات خاصة لبوابة"أخبار اليوم"، أن الحوار الوطني انتهى إلى مجموعة من التوصيات الهامة في المحاور الثلاث، يجب أن يدعمها توصيات أخرى في الملفات المبتقية التي لم ينتهى من مناقشتها أو لم تناقش وعلى رأسها قانون الأحزاب السياسية الذي يحتاج إلى تغيير، إلى جانب مسألة دمج الأحزاب.

وأشار رئيس حزب الاتجاد إلى أنه فيما يتعلق بمسألة دمج الأحزاب، فإنه يؤيد هذا المقترح، لأنه يدعم الحياة الحزبية والسياسية ويؤدي إلى تقوية الأحزاب لتقوم بدورها ومهامها المفترض القيام بها، موضحًا أن كثرة الأحزاب بهذا الشكل يضعف الحياة الحزبية ولا يقويها.

وأعرب رضا صقر عن تطلعاته بالتوصل إلى مخرجات وتوصيات جديدة تلقى قبولا من الأطراف السياسية حول الموضوعات التي سيتم مناقشتها في الجلسات القادمة، مشددَا على ضرورة استكمال وتحقيق المستهدف سياسيا واقتصاديا واحتماعيا ومجابهة التحديات الداخليه والإقليمية الدولية.