«قلع الجبل» فى أسوان منتصف الشهر الحالى

رانيا فريد شوقى
رانيا فريد شوقى

حدد المخرج حسنى صالح منتصف شهر سبتمبر الجارى موعدا لبدء تصوير حلقات مسلسل «قلع الجبل» حيث يعقد المخرج جلسات العمل النهائية الخاصة بالمسلسل بالتزامن مع معاينة أماكن التصوير بعدد من مدن صعيد مصر..

وقال المخرج أن المسلسل يشارك فى بطولته محمد رياض ورياض الخولى ورانيا فريد شوقى ولقاء سويدان و مروة عبد المنعم و مفيد عاشور و سميرة عبد العزيز و ياسر على ماهر وعمر زهران وهدى الادريسى ومدحت تيخة وبهاء ثروت ومجموعة من الوجوه الشابة منهم ياسمين على وأسما ماهر وفارس قناوى وعمر رياض ورضوى ايهاب وحسن هانى اسماعيل وجنة عبد المنعم وسالى عبد العزيز ونور الهدى ومحمد عز وأمين نصر وعبدالله حنفى ومحمود حجاج..

وأوضح أن أحداث العمل تدور فى حقبة التسعينيات فى مدينة نقادة بصعيد مصر وهى البلد التى يشتهر رجالها بالصلابه والبأس من قديم الزمان حتى الآن وكما جاء ذكرها على لسان يحيى الفخرانى فى مسلسل «شيخ العرب همام» أن رجالها شداد ميتكسروش صلبين ذى الحجر لذا كان يرغب فى الاستعانة بهم فى حربه ضمن أحداث المسلسل..

واضاف صالح أن المسلسل من تأليف أحمد وفدى وهو من أهل هذه البلدة لذلك هو الانسب لكتابة الحلقات وسيكون هو مفاجأة العمل وأوضح صالح أن التصوير سيكون فى مدينة أسوان وسيشاهد الجمهور جمال مصر فى حلقات العمل..

وعن اسم المسلسل يقول حسنى صالح أن «قلع الجبل» يدل على استحالة الحدث فمن يستطيع أن يحرك الجبل أو يقلعه كما يقولون فى الصعيد فاسم المسلسل هو كناية عن كثير من الأحداث التى سيشاهدها الجمهور فى الحلقات.