أيرلندا تعرب عن استعدادها إعادة بناء مدينة ماريوبول الأوكرانية

أيرلندا مستعدة لإعادة بناء مدينة ماريوبول الأوكرانية
أيرلندا مستعدة لإعادة بناء مدينة ماريوبول الأوكرانية

أعربت أيرلندا عن استعدادها لدعم سكان ،ماريوبول الذين أجبروا على الفرار من منازلهم وسط الحرب الروسية ومساعدة أوكرانيا في إعادة الإعمار المستقبلي للمدينة الساحلية الاستراتيجية على ساحل بحر آزوف.


وقال مجلس مدينة ماريوبول - في منشور على تليجرام، نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم السبت - إن "أيرلندا مستعدة لدعم شعب ماريوبول. وقد وافق رئيس بلدية ماريوبول، فاديم بويشينكو، على ذلك في اجتماع مع سفيرة أيرلندا لدى أوكرانيا، تيريز هيلي. وناقش الطرفان التعاون بهدف دعم أسر ماريوبول النازحة وإعادة إعمار المدينة".

اقرأ ايضاً| استهداف جسر القرم مرة اخرى بزوارق أوكرانيّة مسيّرة


وناقش رئيس البلدية مع السفيرة سبل دعم سكان ماريوبول النازحين وإمكانية انضمام أيرلندا إلى برامج الدعم لأطفال المدارس المحلية.


وبالإضافة إلى ذلك، فإن أيرلندا مستعدة لتبادل التجارب والخبرات التي ستساعد السلطات على تطوير نموذج اقتصادي جديد لماريوبول، وتفتخر أيرلندا بخبرتها المتقدمة في التحول الاقتصادي وتطوير الصناعات الجديدة.


يذكر أن الحرب تسبب في كارثة إنسانية كبيرة في ماريوبول ودمر القصف الروسي ما يقرب من 90% من المدينة، وتأثرت إمدادات الكهرباء والمياه والغاز ويزعم أن الروس يقومون بهدم المباني السكنية المتضررة لإخفاء الأدلة على جرائمهم - على حد قول يوكرينفورم.