القوات الروسية تعزز مواقعها على اتجاه دونيتسك

صورة أشيفية
صورة أشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت 2 سبتمبر، أن القوات الروسية حسّنت مواقعها على طول الخطوط الأمامية للجبهة في منطقة كليشيفكا على محور دونيتسك.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "نجحت الضربات الجوية ونيران المدفعية لوحدات قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات الروسية، في صد خمس هجمات على مدينة أرتيوموفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى ثلاث هجمات شنتها القوات الأوكرانية على مدينة ماريينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وحسّنت القوات مواقعها على طول الخطوط الأمامية للجبهة في منطقة كليشيفكا على محور دونيتسك".

اقرأ أيضًا: روسيا: الجيش سيدمر قذائف اليورانيوم الأمريكية فور وصولها أوكرانيا

وأضاف البيان أنه تم تحيّد أكثر من 250 جنديا أوكرانيا، وتدمير دبابة، ومركبة قتال مشاة، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين، ومنظومة صواريخ "ستريلا -10" المضادة للطائرات، ومدفعي "كراب"، ومدفعي هاوتزر "دي -20" ومدفع هاوتزر "دي -30"، بالإضافة إلى مدفع "إم 119" أمريكي الصنع.

وتابع البيان: "على اتجاه كوبيانسك، استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية لوحدات قوات مجموعة "الغرب" التابعة للقوات الروسية، لواء الدفاع الإقليمي "103" في منطقة كيسلوفكا في مقاطعة خاركوف".

وبلغت خسائر العدو نحو 40 جنديا أوكرانيا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين، ومدفعي "إم 777"، بالإضافة إلى مدفعي هاوتزر "دي-20".

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري والقضاء على التوجهات النازية فيها.