«طب أسرة الأقصر» يقدم خدماته لفئات الأولي بالرعاية وذوي الاحتياجات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: أحمد زنط
توجه فريق طبي من الهيئة العامة للرعاية الصحية والخاص بمركز طب أسرة الأقصر لتفقد الحالة الصحية لمقيمي احدى دور رعاية المسنين، وذوي الاحتياجات الخاصة التابعين لإحدى الجمعيات الخيرية بالمحافظة.. يأتي ذلك في إطار خدمات المشاركة المجتمعية للهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر. 

وقام الفريق الطبي وفريق المشاركة المجتمعية التابعين لمركز طب أسرة الأقصر، بإجراء كافة الفحوصات الأولية للحالات المقيمة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مع إعطاء النصيحة العلاجية اللازمة، وتقديم هدايا رمزية من وجبات صحية خفيفة للمقيمين من قبل فريق عمل مركز طب الأسرة.

اقرأ أيضا| سماء الأقصر تتزين بـ14 رحلة «بالون طائر» تحمل 332 سائحًا من مختلف الجنسيات

استهدفت المبادرة المجتمعية تعزيز الحالة النفسية للمقيمين والاهتمام بالحالة الصحية لهم للاطمئنان عليها باعتبارهم من الفئات الأولى بالرعاية الصحية لخدمات الهيئة العامة للرعاية الصحية.
هذا وتأتي مبادرة مركز طب أسرة الأقصر ضمن العديد من المبادرات المجتمعية المشتركة التي يقدمها المركز في إطار بروتوكولات التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وذلك نظراً لوقوع المركز في قلب مدينة الأقصر وما يقدمه من خدمات صحية لما يقرب من 34 ألف مواطن، و يستقبل يومياً ما يقرب من 350 منتفع.

وجدير بالذكر أيضاً أن مركز طب أسرة الأقصر  يعد واحد من أهم المراكز الصحية المختارة والمعتمدة لتدريب زمالة طب الأسرة بالأقصر وما يشهده من فريق طبي وفريق عمل متميز جدا قدم فيها ما يقرب من 163 ألف خدمة صحية حتى الآن.

اقرأ أيضا| وزير السياحة يفتتح عدد من المواقع الأثرية بمحافظتي قنا والأقصر