فاطمة الكسباني.. التليفزيون قبل السينما وبوليس النجدة حقق لها الشهرة

فاطمة الكسباني
فاطمة الكسباني

مذيعة مصرية خريجة كلية تجارة قسم المحاسبة عام 1975 جامعة الإسكندرية التحقت بالقناة الأولى والثانية عام 1976 وشاركت العديد من البرامج.

في ذكرى وفاة مارلين مونرو الشرق.. أيقونة الإغراء هند رستم

فوق كوبري رمسيس وقفت مذيعة التليفزيون فاطمة الكسباني تجري حوارًا لبرنامجها النجدة 122 مع قائد المرور العميد حلمي بدران، وفجأة توقفت سيارة بجانبها وقال سائقها: أنا متأكد من نجاحك في السينما لو اتجهت إليها في فترة قصيرة ستصبحين واحدة من أشهر نجوم الشاشة في بلادنا.

ونظرت المذيعة وهي تدقق جيدًا في وجه سائق السيارة وبعد لحظات اكتشفت أن من يتحدث إليها هو المخرج السينمائي حسن الإمام، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في سبعينيات القرن الماضي.

وقالت له فاطمة الكسباني: ربما أفكر في العمل بالسينما بعد نجاحي وإثبات وجودي كمذيعة في التلفزيون، ولم يكن هذا هو العرض الوحيد الذي تلقته فاطمة الكسباني من أجل العمل في السينما فقد سبق أن تلقت عرضا آخر من المنتج السينمائي والسيناريست ممدوح الليثي .

وأضافت الكسباني: أحلم أولا بتقديم برنامج منوعات يجمع بين الثقافة والتسلية، برنامج أستطيع من خلاله أن أحقق ذاتي.. ومن خلال برنامج النجدة 122 تم التعارف بيني وبين الجمهور وتمت عملية تطوير شاملة للبرنامج بحيث تقدم في كل حلقة طبيبًا نفسيًا أو خبيرًا في الجريمة حتى يؤدي البرنامج الهدف الذي وضع من اجله وهو محاربة الجريمة.

أما بالنسبة للاتجاه إلى السينما فقالت فاطمة الكسياني: عندما أجد العرض الذي يعتبر فرصة لي من حيث القصة والمخرج والدور المناسب، ولو نجحت في السينما فلن يكون ذلك سبب إبعادي عن التلفزيون لأن من فات قديمه تاه.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم