لرفع كفاءتهم.. دورات تدريبية للعاملين بالشهر العقاري بمحافظات الصعيد

المشاركون في الدورات
المشاركون في الدورات

عقد الدكتور جمال ياقوت عبد اللطيف رئيس الشهر العقاري والتوثيق عدد من اللقاءات الميدانية مع الأعضاء القانونيين بمصلحة الشهر العقاري بكافة محافظات الجمهورية، وذلك للوقوف على آخر المستجدات القانونية والفنية والتقنية حول تطبيق قانون الشهر العقاري رقم 9 لسنة 2022 وما استحدث بشأنه من تطبيقات وآلية تصحيح الأخطاء المادية بالمشهرات.

جاء ذلك بناء على توجيهات المستشار عمر مروان وزير العدل والمستشار أشرف حجازي مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق لتأهيل وتدريب العنصر البشري والارتقاء به.

اقرأ أيضا| جائزة مصر للتميز الحكومي والشهر العقاري يتابعان عملية التحكيم النهائية للجوائز بالمصلحة

عقد المؤتمر الأول بمحافظات الوجه القبلي حول تطبيق قانون الشهر العقاري برئاسة الدكتور جمال ياقوت عبد اللطيف رئيس قطاع الشهر العقاري والمستشار احمد الطهطاوي عضو المكتب الفني لمساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق، حيث تم تدريب الأعضاء على قوانين الشهر العقاري بمعرفة الدكتور أحمد الصيفي عضو المكتب الفني لرئيس قطاع الشهر العقاري والتوثيق، والمهندس احمد مغاوري ممثلا عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتم استعراض تصحيح الأخطاء المادية بالتطبيق.

 وشارك في التدريب عمرو العربي مدير التفتيش الفني على مكاتب الوجه القبلي ومحمد شفيق مدير الادارة العامة للتفتيش الفني على مكاتب القاهرة الكبرى واحمد سامي المفتش الفني بالمصلحة.

وشارك في المؤتمر لفيف من قيادات التفتيش الفني والمالي وعلى رأسهم سعيد عرابي مدير التفتيش المالي بالوجه القبلي وأحمد الشعار وكيل الادارة ومسعود على حسين الامام أمين مكتب اسيوط ووائل خضراوي الأمين المساعد وعدد كبير من الأعضاء القانونيين بمكاتب الشهر العقاري بمحافظات الوجه القبلي الفيوم وبني سويف والمنيا واسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر.

 وألقى المستشار أحمد الطهطاوي كلمة في افتتاح المؤتمر رحب فيها بالحضور.

ثم ألقى الدكتور جمال ياقوت، كلمة وجه فيها الشكر للحضور لما تكبدوه من عناء ومشقة السفر من كافة محافظات الوجه القبلي ونقل لهم تحيات وزير العدل وتوجيهاته بحسن معاملة الجمهور والتيسير عليهم كما نقل لهم توجيهات المستشار اشرف حجازي مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري وتأكيده على أن معاملة للجمهور هي بمثابة معاملة مساعد وزير العدل شخصيا.

 

 وأكد "ياقوت" أن الهدف من هذه اللقاءات هو التواصل المباشر مع الأعضاء بكافة محافظات الجمهورية لسماع ما لديهم من مشكلات واقتراحات للنهوض بقطاع الشهر العقاري وإزالة أي لبس أو غموض بشأن التعليمات التنفيذية والمنشورات الفنية التي تصدر بشكل دوري ومستمر من المصلحة لتنفيذ القانون على الوجه الصحيح.

وأعرب الدكتور جمال ياقوت، عن سعادته البالغة لمثل هذه الدورات واللقاءات للتواصل المباشر مع كافة الأعضاء بالمصلحة للوقوف على المشكلات العملية التي تواجه القانون رقم 9 لسنة 2022 وكافة العقبات التي تواجه المواطنين والعمل على إزالتها بشكل فوري.

 في نهاية الدورة، حضر لفيف من قيادات كلية الحقوق بجامعة أسيوط برئاسة الدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق ضم د. معمر رتيب محمد وكيل الكلية للشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. أحمد عبد الموجود رئيس قسم القانون الدولي الخاص والدكتور محمد عبد العليم مدير برنامج الحقوق باللغة الإنجليزية، ود. أنور مطارع أستاذ القانون التجاري والبحري وبعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية للترحيب بضيوف الجامعة المستشار أحمد طهطاوي عضو المكتب الفني لمساعد وزير العدل وجمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري وقيادات المصلحة والمحاضرين، وذلك حرصا منهم على مساندة أي فاعلية ودعم الدورات التدريبية والتأهيل العلمي تحدث بالجامعة.

وطلب االدكتور دوييب عميد الكلية عقد بروتوكول تعاون بين وزارة العدل ومصلحة الشهر العقاري والكلية بشان عقد دورات تدريبية لطلاب الكلية للتعريف بكافة التطورات التي طرأت بمنظومة الشهر العقاري وكافة القوانين والإجراءات التي طرأت علي منظومة التسجيل ونقل الملكية وفقا لأحكام القانون ٩ لسنة ٢٠٢٢ وايضا عقد دورات للعاملين بمصلحة الشهر العقاري وصقل مهاراتهم وقدراتهم القانونية.