الولايات المتحدة تمول تطوير رادار «Raytheon» لنظام صاروخ «NASAMS»

رادار «Raytheon»
رادار «Raytheon»

حصلت شركة Raytheon على عقد بقيمة 7 ملايين دولار لمواصلة إنتاج واختبار رادار GhostEye MR لنظام الصواريخ الأمريكي المتقدم السطح إلى الجو (NASAMS) التابع لوزارة الدفاع الأمريكية.

اقرأ أيضا: الدفاع الأمريكية تعلق على القمة الثلاثية بين واشنطن وطوكيو وسول

ويُعد GhostEye MR جهاز استشعار متقدم ذو مدى متوسط يتميز بارتفاع ومدى محسنين. تم بناؤه من خلال البحث والتطوير الداخلي لتوسيع قدرات منطقة الدفاع المحمية لنظام الدفاع الجوي NASAMS التابع للقوات المسلحة الأمريكية.

ويتضمن الرادار تقنيات مشابهة لتقنيات Raytheon لأجهزة الاستشعار الدفاع الجوي والصاروخي على المستوى الأدنى أو LTAMDS التي تتم حاليًا إنتاجها للجيش الأمريكي.

واعتبارًا من وقت الإعلان، سيدعم العقد تنضج مزيدًا لرادار GhostEye. جزء من ذلك هو تقييم تشغيلي مقرر لاحقًا في هذا العام في منطقة صواريخ وايت ساندس في نيو مكسيكو.

وستركز التجربة على تكامل الرادار مع نظام الصواريخ NASAMS وأدائه التشغيلي في الحفاظ على المراقبة الفعالة.

ويعتبر GhostEye MR جهاز استشعار متقدم للمراقبة والسيطرة على النيران بزاوية 360 درجة مصمم لنظام NASAMS والقدرة على اكتشاف وتتبع وتحديد هويات مجموعة متنوعة من التهديدات.

وستكون المظاهرة أيضًا اختبارًا تابعًا لتجربة الدفاع الجوي المشتركة في العام الماضي في النرويج، التي أظهرت قدرة نظام NASAMS على استخدام صواريخ Raytheon المختلفة من خلال وحدات التحكم المستخدمة من مركز توزيع النيران التابع لشركة Kongsberg Defense & Aerospace.

وصرح توم لاليبرتي، رئيس نظام الدفاع البري والجوي في Raytheon، قائلا: "يؤكد هذا الدعم الحكومي النامي والطلب على قدرات GhostEye MR المتزايدة، حيث تسعى الدول حول العالم إلى تعزيز دفاعاتها الجوية".

وأضاف: "بالتعاون مع وزارة الدفاع والقوات الجوية وKongsberg، سنعرض مجموعة قدرات الجهاز ضد مجموعة متنوعة من التهديدات الناشتموّل الولايات المتحدة استمرار تطوير رادار Raytheon لنظام صواريخ NASAMS

وحصلت شركة Raytheon على عقد بقيمة 7 ملايين دولار لمواصلة إنتاج واختبار رادار GhostEye MR لنظام الصواريخ الأمريكي المتقدم السطح إلى الجو (NASAMS) التابع لوزارة الدفاع الأمريكية.

ويعد GhostEye MR جهاز استشعار متقدم ذو مدى متوسط يتميز بارتفاع ومدى محسنين. تم بناؤه من خلال البحث والتطوير الداخلي لتوسيع قدرات منطقة الدفاع المحمية لنظام الدفاع الجوي NASAMS التابع للقوات المسلحة الأمريكية.

ويتضمن الرادار تقنيات مشابهة لتقنيات Raytheon لأجهزة الاستشعار الدفاع الجوي والصاروخي على المستوى الأدنى أو LTAMDS التي تتم حاليًا إنتاجها للجيش الأمريكي.

وفقًا لشركة Raytheon، سيدعم العقد نضج رادار GhostEye بشكل إضافي. ومن المقرر أن يتم تقييمه تشغيليًا في وقت لاحق من هذا العام في منطقة صواريخ وايت ساندس بولاية نيو مكسيكو.

سيتركز التجربة على تكامل الرادار مع نظام الصواريخ NASAMS وأداءه التشغيلي في الحفاظ على المراقبة الفعالة.

يُعد GhostEye MR جهاز استشعار متقدم للمراقبة والتحكم في النيران بزاوية 360 درجة مصمم لنظام NASAMS وقادر على اكتشاف وتتبع وتحديد هويات مجموعة متنوعة من التهديدات.

ستكون المظاهرة أيضًا اختبارًا متابعًا لتجربة الدفاع الجوي التي أجريت في العام الماضي في النرويج، حيث تم عرض قدرة نظام NASAMS على استخدام صواريخ Raytheon المختلفة من خلال وحدات التحكم المستخدمة من مركز توزيع النيران التابع لشركة Kongsberg Defense & Aerospace.

وصرح توم لاليبرتي، رئيس نظام الدفاع البري والجوي في Raytheon: "يؤكد هذا الدعم الحكومي النامي والطلب على قدرات GhostEye MR المتزايدة، حيث تسعى الدول حول العالم إلى تعزيز دفاعاتها الجوية".

وأضاف: "بالتعاون مع وزارة الدفاع والقوات الجوية وKongsberg، سنعرض مجموعة قدرات الجهاز ضد مجموعة متنوعة من التهديدات".