3 دراجات كهربائية من بيجو بتصميم عصري

دراجة كهربائية
دراجة كهربائية

كشف عملاق السيارات الفرنسية بيجو، عن ثلاث نماذج من الدراجات الكهربائية، واحدة للتنقل فى المدينة، وأخرى طويلة الذيل لنقل البضائع، والثالثة تستخدم لنقل البضائع فى الجزء الأمامي.
 شركة السيارات الفرنسية بيجو (Peugeot) ليست حديثة عهد بعالم صناعة الدراجات الكهربائية مثل العديد من الشركات الأخرى التى بدأت للتو فى تجربة الدراجات الكهربائية، فالصانع الفرنسى لديه تاريخ طويل فى إنتاج الدراجات يعود لأكثر من قرن تحت قسم بيجو للدراجات .

تتميز الدراجات الثلاثة بتصميم حديث، كما تجلب معها العديد من الميزات الجديدة لخط إنتاج بيجو، وذلك من خلال تطبيق هاتف ذكى جديد مُخصص، ومن بين الميزات المقدمة؛ المساعدة الكهربائية المتكيفة، والنظام المضاد للسرقة، والإنذار، وتحديد موقع الدراجة، والتنقل فى الوقت الحقيقي، وتوقعات الطقس فى الوجهة، وإحصائيات المسار وغيرها.

◄ اقرأ أيضًا | S2 DEL MAR دراجة صاروخية من هارلي

وتتميز دراجة المدينة الكهربائية الجديدة من بيجو، المعروفة باسم «Digital E-Bike»، بأنها تأتى مع سطح منخفض للغاية ومنقسم لأنبوب الإطار العلوي، ويرتبط المحرك المتوسط بالعجلة الخلفية بنظام حزام دفع، الذى يحل محل سلسلة الدفع الكلاسيكية الموجودة فى معظم الدراجات الكهربائية الأخرى لدى بيجو، وتتميز الدراجة بحواجز ضيقة مثبتة على الإطار، ومقابض مائلة للخلف، وفرامل هيدروليكية.

وتوصف دراجة بيجو لنقل البضائع ذات الذيل الطويل، بأنها دراجة يمكنها استيعاب الأطفال أو الحمولة فى الجزء الخلفى المطول، وهى ملائمة للاستخدام العائلي، وتتميز الدراجة بجزء أمامى تصميمه يبدو تقليديًا أكثر، مع جزء خلفى ممتد يمكنه استيعاب رف طويل مع زوج من مقاعد البناء المبطنة، وتم تصميم حامل للأطفال أو الحمولة على الرف الخلفى الطويل، وتحافظ تغطية العجلة على عدم تلامس أقدام الأطفال الصغيرة مع العجلة الخلفية.

أما الدراجة الكهربائية الثالثة التى قدمتها بيجو، فهى دراجة نقل بجزء أمامى ممتد، ووصفت بأنها دراجة بعجلة أمامية ممتدة لاستيعاب صندوق لنقل ثلاثة أطفال أو حمولات ثقيلة، وهى ملائمة للاستخدام العائلى أو المهني.