اليوم.. أولي جلسات محاكمة المتهمين بقتل طبيب الساحل

طبيب الساحل الدكتور أسامة توفيق صبور
طبيب الساحل الدكتور أسامة توفيق صبور

تنظر محكمة الاستئناف القاهرة الدائرة الأولى جنايات اليوم أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية مقتل طبيب الساحل، حيث أعد وخطط المتهمين من الأول حتى الثالث قتل المجني عليه بان حقنوه بمواد مخدرة وتركوه في حفره لمدة يومين دون طعام حتي توفى.  

وتضمن أمر الإحالة في القضية التي أقرته جهات التحقيق أن المتهم الأول أحمد. ش32 سنة محبوس طبيب بشري بمعهد ناصر – مقيم بأبو حماد شرقية، المتهم الثاني أحمد. ف 27 سنة محبوس، والمتهمة الثالثة إيمان. م 28 سنة محامية في غضون شهر مايو من العام الجاري، وحتى يوم 15 يونيه 2023 بدائرة قسم شرطة الساحل بمحافظة القاهرة، حيث قام  المتهمين الأول والثاني قتلا المجني عليه أسامة توفيق صبورا عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتا النية وعقدا العزم المسبق على قتله، وأعدا لهذا الغرض مقبرة وعقاقير مخدرة ونفاذا لاتفاقهما استدرجاه تحايلا  وذلك عن طريق المتهمة الثالثة حيث هاتفت المجني عليه واوهمته بمرض والدتها  وطلبت من الحضور لإسعافها، وما إن حضر المجني عليه الي مكان الواقعة (وحدة سكانية ) حيث انتظره الأول بداخلها يتحين فرصه الإجهاز عليه، وما أن دلف إليها المجني عليه حتى تعدى عليه بأن حقنه بعقار مخدر أفقده الوعي، ونقلاه ودفنه بحفرة في العيادة خاصة المتهم الرئيسي .

◄ اقرأ أيضًا | قرار قضائي هام ضد المتهمين بقتل طبيب الساحل ودفنه داخل عيادته

البداية بتلقي الاجهزة الامنية، بلاغًا من الأهالي يفيد بانبعاث رائحة كريهة من داخل عيادة طبيب بدائرة قسم شرطة الساحل، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتم كسر باب العيادة، وبالفحص تبين العثور على جثة طبيب يدعى أسامة توفيق صبور مدفون داخل إحدى الغرف بالعيادة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة وقام فريق آخر بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتفريغها وكشف ملابسات الواقعة.

وبتقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.