أرتيتا: لدي 43 طريقة لعب

ميكيل أرتيتا
ميكيل أرتيتا

يأمل ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، أن تكون كل الطرق مؤدية للقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في تعليقه على تغيير طريقة لعبه هذا الموسم.

وحصد آرسنال 7 نقاط من مبارياته الافتتاحية الثلاث، حيث تعادل (2-2) أمام فولهام المنقوص في الجولة الماضية.

كما أن الفريق حقق الفوز بصعوبة على نوتنجهام فورست وكريستال بالاس، مع بداية المسابقة، رغم التوقعات الكبيرة للجانرز، بعد الأداء القوي الذي قدموه في الموسم الماضي.


هذه العروض غير المقنعة، جعلت البعض يتساءل عن حكمة أرتيتا في تعديل طريقته هذا الموسم، من خلال تغيير مركز توماس بارتي للعب في مركز الظهير الأيمن، وإشراك لاعب وسط محوري فقط.

وعما إذا كان يرغب في العودة للطريقة، التي كان يلعب بها في الموسم الماضي، عندما يواجه مانشستر يونايتد يوم الأحد في البريميرليج، اختار المدرب الإسباني أن يشبه الأمر بالتحديات التي يواجهها أثناء القيادة لمقر تدريبات آرسنال

وقال: "لعبت بطريقة مختلفة أمام مانشستر سيتي (في مباراة الدرع الخيرية)، وكانت هناك 43 طريقة لعب مختلفة.. كل مباراة قصة مختلفة.. إذا كان لدينا إصابة أخرى، سيجب علينا القيام بشيء آخر.. إذا لم يتواجد بوكايو ساكا، سنفعل شيئا آخر".

الميركاتو

وبينما كان أرتيتا سعيدا بمناقشة رحلته إلى ملعب التدريب، استبعد التعاقد مع أي لاعب جديد، اليوم الجمعة.

ومع إغلاق فترة الانتقالات الصيفية، قال إنه من غير المتوقع إضافة وجوه جديدة إلى اللاعبين، الذين تعاقد النادي معهم بالفعل، وهم كاي هافيرتز، وديكلان رايس، ويورين تيمبر.

وأردف: "قمنا بعمل جيد، وكانت هناك بعض الشكوك حيال بعض اللاعبين أيضا، لذلك يجب أن نكون حذرين للغاية، وأن نجد البدائل".

وأضاف: "في بعض الأحيان، ترغب في القيام بكل شيء تحتاج له، لكن في أحيان أخرى لا يكون هذا ممكنا.. يجب أن نتأقلم".

اقرأ أيضاً|

أرتيتا يعلن تشكيل آرسنال أمام فولهام بالدوري الإنجليزي