بحوث الثروة السمكية يستقبل وفدًا فلسطينيًا لتعزيز التعاون المشترك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية وفدا من دولة فلسطين يضم المهندس منجد أبو جيش، مدير عام جمعية التنمية الزراعية في فلسطين، المهندس هاني الرملاوي، مدير العمليات في الجمعية ذاتها و رافقهم خلال الزيارة الدكتور أحمد عبد الخالق، وكيل معهد بحوث الإنتاج الحيواني، وذلك فى إطار التعاون بين المعاهد البحثية ذات الصلة وتقديم المشورة الفنية و خاصة للأخوة العرب.

حيث قدّم الدكتور رفعت الجمل، مدير المعمل، عرضاً تقديمياً شمل تفاصيل الامكانيات والخبرات المتوفرة في المعمل، وأكد استعداده لتقديم التدريب ونقل المعرفة إلى الكوادر الفلسطينية لتطوير مشاريع الاستزراع السمكي في فلسطين.

وقد بدأ الوفد زيارته بالتعرف على الأقسام المختلفة في المعمل، حيث قاموا بجولة تفقدية للمعامل والأقسام البحثية واستعرضوا نشاطاته المختلفة، مثل تحليل جودة المياه وتصنيع الأعلاف وتشخيص الأمراض.

أكد الدكتور جمال العزازي، أستاذ الاقتصاد المتفرغ بالمعمل، على أهمية الزراعة التكاملية كحلاً لتلك التحديات مشيرا إلى أنه يمكن تحقيق تكامل بين الاستزراع السمكي وزراعة المحاصيل المختلفة بطريقة عضوية وصحية في نهاية الزيارة،

اقرأ أيضًا| أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة 1 سبتمبر

وخلال اللقاء، قدّم الوفد الفلسطيني التحديات التي تواجه مشروعات الاستزراع السمكي في فلسطين، وذلك بسبب ندرة موارد المياه وشحها، وعدم وجود مفرخات أو مصانع الأعلاف.

من جانبه أبدى الوفد الفلسطيني اهتمامه الكبير بتعزيز التعاون في مجال الاستزراع السمكي من خلال الاستفادة من الخبرات والمعرفة المتاحة في مصر معربا عن امتنانه لاستقبالهم الحار والترحيبب بهم في المعمل وتطلعهم إلى بناء علاقات تعاونية قوية ومثمرة تخدم التنمية الزراعية والاستزراع السمكي في فلسطين .