«إيداليا» يضرب أمريكا ويتسبب في انقطاع الكهرباء وإلغاء الطيران| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضرب إعصار «إيداليا» ولايات جورجيا وكارولينا وفلوريدا وتسبب في أضرار كبيرة للأمريكيين بسبب الرياح القوية والشديدة التي صاحبته.

وانتشرت عدد من الفيديوهات التي توضح آثار الاضرار التي تسبب بها الاعصار في الولايات المتحدة وإغراقه للشوارع بالأمطار وتسببه في بعض الإصابات الطفيفة للمواطنين، بالإضافة لانقطاع الكهرباء وإلغاء رحلات الطيران.

اقرأ أيضًا: فلوريدا تأمر بإجلاء سكان الساحل الغربي مع اقتراب الإعصار إيداليا

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن الإعصار تحرك بين الولايات منذ يوم الأربعاء الماضي، موضحة إنه: «تم الإبلاغ عن فيضانات ساحلية كبيرة في شاطئ إديستو ووسط مدينة تشارلستون، حيث اخترقت المياه الرمال وتدفقت أسفل المنازل وعلى الطرق.»

كما سقطت عدد من الأشجار في الشوارع بسبب التدفق الكبير للمياه وفق ما ذكرت تقارير إعلامية.

ضرب إعصار «إيداليا» شمال غرب فلوريدا، منذ الأربعاء الماضي، وهو يعتبر أحد أخطر الأعاصير، من الفئة 3 مع رياح قوية وأمطار غزيرة، وحذرت السلطات من العواقب التي قد تكون كارثية في بعض أجزاء الولاية.

وقالت السلطات إن الإعصار وما نتج عنه من ارتفاع في منسوب المحيطات أمر نادر الحدوث في المنطقة وأمرت بعملية إجلاء واسعة النطاق.

وعلى الرغم من عدم ورود تقارير فورية عن الوفيات، حذر مسؤولون في فلوريدا من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت للوصول إلى المناطق النائية التي قطعت الطرق المؤدية إليها بسبب تساقط الأشجار أو ارتفاع المياه. وخاصة في المنطقة التي وصل فيها الإعصار إلى اليابسة.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن إيداليا الذي وصفه بأنه "خطير للغاية"، ضرب الساحل الأمريكي بقوة إعصار من الفئة الثالثة في منطقة بيغ بيند التي تنتشر فيها المستنقعات وذات الكثافة السكانية المنخفضة في فلوريدا.

وأضاف أن العاصفة وصلت إلى الشاطئ محملة برياح تبلغ سرعتها القصوى 215 كيلومترًا في الساعة قرب بلدة كيتون بيتش، مع احتمال ارتفاع مستوى المياه إلى نحو 5 أمتار في بعض المناطق الساحلية.