المدارس الدولية جاهزة لاستقبال التلاميذ مطلع سبتمبر

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

انطلق العام الدراسى الجديد 2023،2024، بعدد من المدارس الدولية في الأسبوع الأخير من أغسطس الماضي، بينما تنطلق الدراسة في المدارس الدولية المصرية والمدارس الرسمية الدولية IPS، ومدارس النيل مطلع سبتمبر 2023.

من جهتها ، أعلنت المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد والتابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء العام الدراسي الجديد مطلع سبتمبر، لمرحلتى pYp2، وpyp3، على أن تبدأ باقى المراحل بالمدرسة من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023.

فيما اعلنت مدارس النيل المصرية، بدء العام الدراسي الجديد الاحد 3 سبتمبر 2023، لبعض الصفوف الدراسية على أن تنتظم الدراسة في جميع الصفوف الدراسية 13 من نفس الشهر. 

وانتهت المدارس الدولية من الاستعداد للعام الدراسي الجديد، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس ، واعمال النظافة داخل الفصول ودورات المياه لتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب في اول ايام الدراسة بالعام الجديد .

ومن جهتها ، نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع المدارس الدولية بضرورة تحية العلم المصري وترديد النشيد الوطنى أثناء طابور الصباح، مع الترحيب بالطلاب في أول يوم وحسهم على الانضباط وتوعيتهم بالمشروعات القومية للدولة المصرية وخاصة المرتبطة بالتعليم ،فضلا عن توعية الطلاب بإنجازات الدولة.

 اقرأ أيضا: وزير التعليم يشارك تلاميذ المدرسة المصرية اليابانية وجبة الإفطار

كما شددت وزارة التربية والتعليم، على المدارس الخاصة والدولية، بضرورة التزام  المدارس بتحصيل المصروفات الدراسية من اولياء الامور، طبقا للكتاب الدوري الصادر من الوزارة عام2018 والذي يسري تطبيقه حتي الآن، والذي ينص على أن شرائح الزيادات المقررة سنويا علي قيمة المصروفات الدراسية تتراوح بين7% لـ25% .

وتشمل شرائح  الزيادة علي المصروفات طبقا للكتاب الدوري الوزاري محددة كالتالي، المدارس ذو مصروفات أقل من مبلغ 2000 جنيه نسبة الزيادة 25%، وشريحة مصروفات من 2000  جنيه لـ 3 آلاف جنيه بنسبة زيادة20% ، ومن 3 لـ5 آلاف بنسبة زيادة15% ، ومن 5 لـ10 آلاف جنيه بزيادة نسبة 10% ، والمدارس ذو مصروفات اكثر من 10 آلاف جنيه بنسبة زيادة 7% ، ويسري ذلك على المدارس الخاصة (عربي ولغات) والمدارس القومية والمدارس الدولية.
 
وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حيث يبدأ يوم السبت ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣، إلى السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، عدد الأسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعا علي النحو التالي:

- بدء الفصل الدراسي الأول ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ إلى الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.

- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤.

- بدء امتحان الفصل الدراسى الاول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

- بدء الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إلى الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

_ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤.

- بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤.

- بدء امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤.

- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

- تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

- هذه المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.