زراعة الغربية تنظم ندوات توعية حول الأمراض الوبائية بكفر الزيات | صور

صورة من الحدث
صورة من الحدث

■ كتب: عصام عمارة 

نظمت مديرية الزراعة بمحافظة الغربية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري عددا من ندوات التوعية للفلاحين والمربين حول الأمراض الوبائية التي تصيب الماشية وأهمية التحصينات للحفاظ على الثروة الحيوانية تحت شعار المعلومة تساوي حياة.

وشهدت الإدارة الزراعية بمدينة ومركز كفر الزيات  ندوة مكبرة تحت إشراف  الدكتور خالد أبوشادي، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة والمهندس ابراهيم الشيخ مدير عام الإدارة الزراعية، والدكتور محمد سالم مدير عام ادارة الطب البيطري.

وبحضور الدكتورة ايمان غنيم رئيس قسم الانتاج الحيواني عدد كبير من المهندسين الزراعين والأطباء البيطريين، والمهتمين بالإنتاج الحيواني وجاءت تحت عنوان الأمراض الوبائية وأهمية التحصينات الدورية.

◄ اقرأ أيضًا | محافظ المنيا يتابع تنفيذ أعمال رصف الطرق بالمراكز ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة

وأشار المهندس إبراهيم الشيخ مدير الإدارة الزراعية بكفر الزيات الي أن الندوة استهدف لتعريف بالأمراض الوبائية أعراضها التي تصيب الثروة الحيوانية خاصة في فصل الصيف ومنها الحمي القلاعية وحمي الثلاث أيام.

والجلد العقدي وكيفية ظهور اعراض  هذه الامراض علي الحيوان و الماشية مضيفا أنه تم بحث طرق الوقاية المكافحة لهذه الأمراض بالتعاون بين الوحدات البيطرية والجمعيات الزراعية بالقرية الي جانب التحصينات الدورية واهميتها في الوقاية والحد من هذه الامراض وكذلك الالتزام بفتره الامان بعد تلقي الحيوان التحصينات  والعلاجات وتم مناقشة عدد من المشاكل التي تواجه المربين والتوجيه بالعمل على حلها.

مشيرًا الي انه سيتم التوسع في تلك الندوات خلال الفترة القادمة بالجمعيات الزراعية وعقد لقاءات مباشرة مع الفلاحين والمزارعين لرفع الوعي لديهم للحفاظ على الثروة الحيوانية.