التموين تفتتح وحدة لإنتاج الكحول المطلق بمصنع الحوامدية

خلال الافتتاح
خلال الافتتاح

افتتح اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية، إحدى شركات القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين، وحدة انتاج الكحول المطلق 99.9 من قصاص القصب.

من تم افتتاح وحده انتاج الأكسجين والنيتروجين بمجمع مصانع الشركة بالحوامدية ، بحضور الدكتور إبراهيم دردير العضو المنتدب للصناعات التحويلية والكيميائي صلاح عمر العضو المنتدب لصناعة السكر .

وقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، لمصرية، أنه يجري الآن مفاوضات مع شركة ألمانية للدخول في شراكة لإنشاء مصنع لإنتاج كافة أنواع الورق من مصاصة البجاس، وأن المصنع سيقام على مساحة 60 فدان في منطقة نجع حمادي بمحافظة قنا باستثمارات تتراوح من 4 إلى 5 مليارات جنيه، لافتا إلى مدة إنشاء المصنع تتراوح عام ونصف إلى عامين.

اقرأ أيضا التموين: تكرير 150 ألف طن سكر خام خلال أكتوبر المقبل

وأضاف البديوي خلال تصريحات صحفية اليوم ،إنه جاري المفاوضات مع أحد الشركات العالمية لإنشاء مصنع لإنتاج الباي إيثانول والذي يستخدم في خلط البنزين لتقليل الانبعاثات الكربونية.

و من المقرر إقامة المصنع في كوم أمبو بمحافظة أسوان ، على مساحة 50 ألف فدان وبتكلفة استثمارية تقدر بنحو 3.5 مليارات جنيه كما أنه من المقرر أيضا أن يتم بدء تنفيذ المصنع في ديسمبر، ويستغرق التنفيذ ما بين 18 شهر إلى 24 شهر، و من المتوقع أن تكون الطاقات الإنتاجية 62 مليون لتر سنويا تقريبا.