حماة الوطن: زيارة وفد الكونجرس الأمريكي يؤكد أهمية دور مصر بالمنطقة

الرئيس السيسي خلال استقباله وفد الكونجرس الأمريكي
الرئيس السيسي خلال استقباله وفد الكونجرس الأمريكي

أكد مصطفى جعفر سالمان، أمين شباب حزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة، أن زيارة وفد من الكونجرس الأمريكي يضم أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى القاهرة، ولقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، دليل على الدور الإقليمى والدولى الكبير التى تلعبه مصر فى المنطقة.

وأوضح سالمان، خلال تصريحات صحفية، أن الدولة المصرية شهدت تطوراً كبيرا فى سياساتها الخارجية خلال السنوات الماضية، حيث أن مصر نجحت فى إدارة شؤونها الخارجية فى ظل أزمات عالمية عانت منها جميع دول العالم، على رأسها أزمة فيروس كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضا.. أهالي كفر الشيخ يوجهون الشكر للرئيس السيسي: «خففت أوجعنا وريحتنا»

وأشار أمين شباب حزب حماة الوطن بالجيزة، إلي أن العلاقات المصرية – الأمريكية، استراتيجية ومهمة جدا، والولايات المحدة الأمريكية حريصة على تعزيز التعاون الثنائي بمختلف المجالات، لافتا إلي أن الإدارة الأمريكية تعلم جيدا أن مصر هي المفتاح الوحيد فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف «سالمان»، ان إدراة الرئيس الأمريكي جو بايدين يعلم جيدا دور مصر الكبير في إفريقيا، خاصة مع تصاعد الصراع في القارة الإفريقية مؤخرا سواء في السودان وعقد مصر مؤتمر دول الجوار، وأيضا الأحداث في النيجر والجابون.

ولفت مصطفى جعفر سالمان إلى أن الزيارة تؤكد الأهمية التي تحظى بها الدولة المصرية لدى الولايات المتحدة الأمريكية وإدارة الرئيس جو بايدن، مشددا على أن واشنطن تعلم جيدا أن إفريقيا هي بؤرة الصراع العالمي ومصر لها أهمية كبيرة ودور مهم في القارة السمراء.