غرق 4 أشخاص بالاسكندرية وسوهاج هربا من الحر

جابر حميدة شحيت
جابر حميدة شحيت

لقى 4 اشخاص فى الاسكندرية وسوهاج مصرعهما غرقا فى مياه البحر ونهر النيل هربا من حرارة الجو ، حيث لقيا رجل وزوجة ابنه مصرعهما غرقًا أثناء الاستحمام بمياه البحر بشاطئ قرية سيدرا بالساحل الشمالي غرب الإسكندرية، فيما تم العثور على الجثمانين ونقلهما إلى المشرحة. 
كان قسم شرطة برج العرب تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد تعرض رجل وسيدة للغرق بشاطئ قرية سيدرا بالكيلو 34 بطريق الساحل الشمالي غرب الإسكندرية. 


 انتقل ضباط القسم وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة الإسعاف إلى الشاطئ المشار إليه، وتبين من الفحص غرق كل من جابر حميدة شحيت، 54 سنة، وزوجة ابنه « سلمى رجب محمد»، 26 سنة. 


وتمكنت قوات الإنقاذ النهري مدعومة بغطاسين متطوعين من العثور على جثمان الرجل فيما استمر البحث عن جثمان زوجة ابنه لعدة ساعات قبل أن يعثر عليه على بعد 3 كيلو متر من موقع الغرق بعدما جرفته الأمواج. 
ومن جانبه، قال إيهاب المالحي، قائد فريق «غواصين الخير» بالإسكندرية، إنه تم الدفع بعدد من الغواصين رفقة فريق الإنقاذ النهري، وتمكنت من انتشال جثمان الرجل وزوجة نجله. 


وفى سوهاج لقى طفلين مصرعهما غرقا فى ترعة بمركز دارالسلام شرق سوهاج عندما نزلا للاستحمام هربا من حرارة الجو ولعدم اجادتهما السباحة غرقا معا ،تم انتشال الجثتين ونقلها إلى المستشفى المركزى وتولت الجهات المختصة التحقيق.
تلقى اللواء محمد شرباش مساعد الوزير لأمن سوهاج بلاغا من المستشفى بوصول جثتين هامدتين أحدهما يبلغ من العمر 11 سنة والثانى 9 سنوات لقيا مصرعهما غرقا بالترعة الفاروقية بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام وتم التحفظ على الطفلين بمشرحة المستشفى .
وتبين أن الطفلين صديقين ويقيمان  قرية عرب الصبحة دائرة المركز، تم نقل الجثتين لمشرحة المستشفى المركزى بدار السلام وتم إتخاذ الإجراءات القانونية  حول الواقعة وتم العرض على جهة التحقيق المختصة التي تولت التحقيق