18.6 مليار جنيه ضخها بنك القاهرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بنك القاهرة - أرشيفية
بنك القاهرة - أرشيفية

أكد بنك القاهرة، أنه يولي اهتماماً بالغاً بهذا القطاع لما له من أثر إيجابي في دعم الاقتصاد الوطني من خلال خلق فرص عمل جديدة، والحد من الواردات، ودعم الصناعة الوطنية والتصدير، وفي مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تعتبر من دعائم الاقتصاد.

رسميا| بنك القاهرة يطرح شهادة ادخار بفائدة 22% لمدة 3 سنوات

وأوضح بنك القاهرة، أن حجم التمويل لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت قيمته 18.6 مليار جنيه بنهاية الربع الثاني من عام 2023، وبلغ عدد مراكز ووحدات الأعمال المتخصصة في خدمة عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة إلى 48 مركز ووحدة أعمال تغطى كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار بنك القاهرة، إلي أنه تم تقديم خدمات استشارية وغير مالية عن طريق موظفين متخصصين متواجدين بعدد 8 وحدات تطوير الأعمال المجهزة بفروع البنك ضمن مبادرة رواد النيل تحت مظلة البنك المركزي المصري تحقيقاً لأهداف الشمول المالي.

آخر موعد للاستفادة من خدمات مصرفية مجانية تقدمها البنوك المصرية

يأتي ذلك لتحسين بيئة ريادة الأعمال ومساعدة الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، على بدء الأعمال وإدارتها وتنميتها بأكثر الطرق كفاءة وتكون تلك الخدمة مجانية في إطار جهود بنك القاهرة ودوره الفعال في دعم ومساندة الاقتصاد الوطني وتقنين جميع المشروعات وتقديم الدعم الكامل في إدارة المشروعات، فضلاً عن دور البنك في رعاية مركز التميز للتصدير حيث تم تدريب أكثر من 300 شركة من خلال أكثر من 25 برنامج و دورة تدريبية.

وفي إطار جهود بنك القاهرة، للتسهيل على عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعما لإستراتيجية البنك في مجال التحول الرقمي، تم إطلاق منصة رقمية جديدة لقرض "إنجاز" لمنح التسهيلات الائتمانية في أسرع وقت وبأقل إجراءات حيث يمكن للعميل تقديم ومتابعة طلب الحصول على قرض المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى تحميل المستندات المطلوبة من خلال المنصة بشكل رقمي دون الحاجة للتوجه لأي من فروع البنك، تسهيلاً للعميل ودعماً لأهداف الشمول المالي والتحول الرقمي.

«3 بنوك حكومية» تتوقف عن بيع الشهادة الادخارية الجديدة بفائدة 25% ..اليوم

وفى مجال التجزئة المصرفية، فقد بلغ رصيدها بنهاية الربع الثاني من عام 2023 نحو 54 مليار جنيه مقارنة بـ 47 مليار جنيه بنهاية عام 2022 بزيادة قدرها 7 مليار جنيه وبمعدل نمو 15%، كما بلغ عدد القروض 663 ألف قرض بنهاية يونيو 2023.

واستناداً لخبرة بنك القاهرة الممتدة على مدار أكثر من 20 عام في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر، سجل الرصيد بنهاية الربع الثاني من عام 2023 نحو 8.5 مليار جنيه مقارنة بـ 7.2 مليار جنيه بنهاية عام 2022 بزيادة قدرها 19%، كما بلغت نسبة الزيادة في عدد العملاء القائمين بالمحفظة 6% مقارنة بنهاية عام 2022.

موعد تقديم الخدمات المصرفية بالبنوك المصرية.. مجانًا