رئيس بنك القاهرة: ارتفاع إجمالي الأصول إلى 406 مليار جنيه

طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة
طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة

قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن نتائج أعمال البنك خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، تعكس الاستمرار في تحقيق الأداء المتميز على الصعيدين التشغيلي والمالي.

اقرأ أيضًا| رفع سعر الفائدة على شهادات بنك القاهرة «ذات العائد المتغير»

وأظهرت نتائج أعمال بنك القاهرة، استمرار تحسن مؤشرات الكفاءة التشغيلية لبنك القاهرة وهو ما يظهر تراجع نسبة التكلفة إلى الدخل من 43.5% خلال النصف الأول من عام 2022 إلى 39.2% خلال النصف الأول من العام الحالي 2023.

وأشار رئيس بنك القاهرة، إلي الحفاظ على نسبة معيار كفاية رأس المال عند 15.40%، في ظل تحقيق البنك نمواً في إجمالي الأصول ليصل إلى 406 مليار جنيه، مقارنة بـ 322 مليار جنيه بنهاية عام 2022 بنسبة نمو 26%، مدعوماً بنمو متوازن لكافة قطاعات الأعمال.

حقيقة تغيير سعر الفائدة على هذا النوع من الشهادات البنكية

وأوضح طارق فايد، أن ما يمتلكه بنك القاهرة من مقومات عديدة يدفعه دوماً لتحقيق أهدافه التوسعية بمختلف مجالات العمل المصرفي بالبنك، وهو ما اتضح جلياً من مؤشرات الأعمال الإيجابية للبنك على مدار السنوات الماضية.

وأكد طارق فايد، أن الاستثمار في البنية التحتية، من الركائز الأساسية لأي مؤسسة طامحة في التقدم وما له من مساهمة في الاستقرار الكلى والنمو المستدام.

شهادة إدخارية جديدة من بنك القاهرة بسعر فائدة مرتفعة| خاص

ولفت طارق فايد، إلي مواصلة بنك القاهرة، الاستثمار في البنية التحتية، وزيادة حجم الإنفاق وبصفة خاصة التكنولوجية والبشرية والتي استحوذت على أهمية بالغة من إدارة البنك بهدف تقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء، مشيراً إلى أن قيمة المصروفات الرأسمالية من عام 2018 حتى نهاية يونيو 2023 بلغت 4.8 مليار جنيه.

أرباح بنك القاهرة تقفز بنسبة 41% .. سجلت 2.6 مليار جنيه