«آيفون 15»أبرزهم.. آبل تطلق أحدث منتجاتها بمؤتمر «Wonderlust»

مؤتمر آبل 2023
مؤتمر آبل 2023

أكدت شركة آبل Apple الأمريكية، موعد إطلاق هاتف آيفون 15 «iPhone 15»، من خلال عقد "حدث خاص" الشهر المقبل، بعد تكهنات كبيرة حول مجموعة آيفون iPhone الجديدة.

وقد تم إصدار الدعوات لمؤتمر "Wonderlust" التابع لعملاق التكنولوجيا الليلة الماضية، حيث تم دعوة المعجبين من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الحدث في الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادي (6 مساءً بتوقيت بريطانيا) في 12 سبتمبر.

يأتي هذا الحدث وسط تداول العديد من الشائعات على الإنترنت، حيث يزعم المسربون أنه سيتم الكشف عن مجموعة جديدة من هواتف آيفون 15 «iPhone 15 » في ذلك اليوم. 

كما قد يتم إطلاق ساعات Apple الجديدة وسماعات AirPods ضمن المنتجات المعروضة في الحدث، وسيتم بث الحدث عبر الإنترنت من مقر شركة Apple في كوبيرتينو، كاليفورنيا.

ويقول المسرب مارك جورمان من Bloomberg بعد الإعلان: "تم تأكيد iPhone 15 من Apple في 12 سبتمبر"، ثم يضيف: "Apple تعلن عن حدث iPhone 15 وساعات Apple الجديدة وسماعات AirPods في سبتمبر 12"، وقد كان هاتف iPhone 15 ذو التوقعات العالية محور الاهتمام والتكهنات خلال الأشهر القليلة الماضية.

اقرأ أيضًا|  مفاجأة.. هاتف آيفون 15 القادم يأتي بكابل USB-C «بطيء»

وتشير الشائعات إلى أن هاتف iPhone 15 قد يأتي بإطار مصنوع من سبائك التيتانيوم التي ستحدث طفرة في الألعاب، وبطارية أكبر، وزر صامت مطول هذه الميزات هي بعض الأمور التي قد يتمتع بها. 

وقد يأتي الهاتف بألوان متنوعة مثل الأخضر والقرمزي والوردي والأزرق، وهناك أيضًا ادعاءات بأن هاتف "Ultra" الجديد بشاشة أكبر وعدسة كاميرا مذهلة قد يتم إطلاقه. ومن المحتمل أن تحتوي جميع الطرز على منفذ شحن USB-C بدلاً من منفذ Lightning المعتاد، وذلك وفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي.

ومن المفترض أن تحتوي ساعات Apple الجديدة وسماعات AirPods أيضًا على منفذ شحن USB-C. على الرغم من أن هاتين المنتجتين لم يتم الكشف عن تفاصيلهما بشكل كبير حتى الآن، يعتقد جورمان أن ساعة "Watch 9 تم تأكيد موعد إطلاق iPhone 15 من قبل شركة Apple - ولا يتبقى وقت طويل للانتظار.