«الجبسون بورد» مساحة للإبداع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

■ كتب: ياسين صبري

يعد استخدام "الجبسون بورد" خيارًا مثاليًا لمِنْ يرغبون في إضافة لمسة فريدة إلى ديكور المنازل والمكاتب والمساحات التجارية بسبب تصاميمه الفريدة وخامته القابلة للتطويع. وفي السطور التالية يقدم مهندس الديكور علي الخازندار بعض المزايا والأفكار المتعلقة باستخدام "الجبسون بورد":

◄ 1. الإبداع التصميمي:
يتيح "الجبسوم بورد" للمصممين تحقيق أفكار إبداعية للغاية في تصميم الأسقف، فيمكن استخدامه في تشكيل الأقواس والأطراف المنحنية والنقوش والتفاصيل الهندسية الرائعة بفضل مرونته وقابليته للتشكيل، وبذلك يمكن إنشاء تصاميم فريدة تتناسب مع أي ذوق أو أسلوب ديكور.

◄ 2. الأبعاد والارتفاع:
يمكن استخدامه لإعطاء الأسقف مظهرًا ثلاثي الأبعاد وجعلها تبدو أكثر ارتفاعًا واتساعًا، ويمكن أيضًا إنشاء مظاهر معمارية مثل القواطع والأعمدة باستخدام "الجبسون بورد"، ما يُضفي مشهدًا رائعًا ويعطي شعورًا بالفخامة.

◄ اقرأ أيضًا | في خدمتك | ما بديل «الجبسون بورد» لديكور منزلك؟

◄ 3. إخفاء العيوب:
"الجبسون بورد" مادة مثالية لإخفاء العيوب في الأسقف مثل الشقوق أو التصدعات أو العيوب الهندسية الأخرى. بفضل سطحه الناعم ومقاومته للرطوبة، فيمكن استخدامه لتلافي أي مشكلات محتملة في الأسقف.

◄ 4. الإضاءة المخفية:
يمكن إدخال الإضاءة المخفيّة والمؤثرات الضوئية بسهولة في تصميم "الجبسون بورد"، وذلك من خلال تثبيت مصابيح LED داخل الأسقف لإنشاء أجواء مختلفة والتحكم في درجة الإضاءة.

◄ 5. العزل الحراري والصوتي:
يمكن استخدام "الجبسون بورد" الذي يتميز بدرجة سُمك كــبيرة لتحسين العزل الحراري والصوتي في الأسقف، فهــو يساعد على الاحتفاظ بالحرارة في الشتاء وتقليل الصوت المنبعث من الخارج.