حبيبة مرزوق تقدم عرض جمباز إيقاعي فرعوني بأسبانيا 

حبيبة مرزوق تقدم عرض جمباز إيقاعي فرعوني بأسبانيا 
حبيبة مرزوق تقدم عرض جمباز إيقاعي فرعوني بأسبانيا 

تألقت لاعبة الجمباز المصرية حبيبة مرزوق أثناء تقديمها عرض الجمباز الإيقاعي بملابس فرعونية وعلى أنغام أغنية "الأقصر بلدنا" في إسبانيا، وتم تداول الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي المصرية والعالمية وانبهار الحضور بأداءها. 

وحرصت اللاعبة المصرية على إظهار الهوية المصرية في عرضها، حيث أدت العرض في إحدى قاعات فالنسيا الإسبانية خلال بطولة العالم للجمباز الإيقاعي، وارتدت ملابس فرعونية مستوحاة من أزياء ملكات مصر القديمة، وقدمت فقرتها على إيقاع نغمات أغنية "الاقصر بلدنا" للفنان الراحل محمد العزبي.

وبدأت العرض بمقاطع موسيقية تعكس طابع العصور الفرعونية، ومن ثم انتقلت إلى أداء مبتكر على أنغام الأغنية الشهيرة، حيث أبدى العديد من المشجعين إعجابهم بأداء اللاعبة المصرية، حيث قاموا بمشاركة الفيديو على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي في مصر.

وتنوعت التعليقات بين التشجيع والإعجاب بإظهارها حبها لبلدها بطريقة فنية جذابة وذكية، مما دفعها للمضي قدما والاستمرار في تقديم عروضها المميزة.

 

وعن فكرة العرض المستوحاة من الحضارة الفرعونية أكدت حبيبة مرزوق في تصريحات صحفية لها على هامش البطولة قائلة: "تم تقديم دعوة من إدارة بطولة العالم، باختيار لاعبة جمباز إيقاعي من كل قارة، تقوم بتقديم عرض يعبر عن دولتها، وتم اختياري ممثلة عن قارة إفريقيا".

وتابعت بطلة مصر في الجمباز الإيقاعي: "التجهيز للعرض كان من خلال تجهيزي للبطولة نفسها، لأننا كنا ذاهبين للمنافسة وليس لهـذا العرض فقط، ولأنني كنت من المشاركين في افتتاح طريق الكباش الذي تم في محافظة الأقصر منذ فترة، فألهمني هذا العرض لتقديم صورة مشابهة في البطولة".

استمرت حبيبة مرزوق على مدار شهر تقريبا تتمرن على العرض، قائلة: "قمت باختيار الأغنية والملابس التي سأحتاجها في البطولة، وتمرنت مع عدد من الكباتن اللذين ساعدوني في اختيار النسق المناسب للموسيقى من بينهم نورا ناجي وشدو سامي، حتى أقدمه بشكل يليق بالحضارة المصرية".

وترى اللاعبة التي مثّلت المنتخب المصري وهي في الثالثة عشرة من عمرها أن أسرتها كانت داعمة لها بقوة، قائلة: "هم الأساس في كل شيء وصلت إليه، وبدونهم كنت توقفت منذ زمن بعيد، فهم من دعموني كل تلك السنوات وصوبوني كلما شعرت بالرغبة في التوقف".

 

 

اقرا أيضأ/بتحدي الالتواء الخلفي.. لاعب جمباز يحقق رقما قياسيا بموسوعة جينيس| فيديو